الصفحة الرئيسية

الأرحبي يناقش انجازات المراجعة النصفية للخطة الخمسية الثالثة ويلتقي سفيري البحرين وبروناي


اليوم:  22
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي اليوم الاربعاء بصنعاء مع مدير عام برنامج الأمم المتحدة والمدير الاقليمي لمكتب الدول العربية أمة العليم السوسوة, التطورات المتعلقة بانجاز المراجعة النصفية للخطة الخمسية الثالثة والمصوفة المحدثة من الاصلاحات التى تعتزم الحكومة تطبيقها خلال العامين المقبلين .
 وجرى خلال اللقاء بحث التفاصيل المتعلقة بالاجراءات والمعالجات التى اتخذتها اليمن لمواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية, بالاضافة إلى بحث أوجه التعاون القائم بين اليمن والبرنامج وسبل تعزيزه وتطويرة بما يخدم الاهداف المشتركة بين الجانبين .
 وفي اللقاء ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة بتطورات جهود اعادة الاعمار للمناطق المتضررة جراء كارثة السيول الاخيرة في كل من محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية واسهامات منظمات الامم المتحدة في هذا الصدد, فضلا عن بحث جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي .
 من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية بالدور المميز الذي تضطلع به أمة العليم السوسوة في تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي .
 من جهة اخري بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي مع سفير مملكة البحرين بصنعاء محمد صالح الشيخ جملة من القضايا المتصلة بتعزيزوتفعيل التعاون القائم بين اليمن والبحرين الى جانب مناقشة الترتيبات الجارية لانعقاد اجتماعات اللجنة اليمنية – البحرينية للتعاون الفني والتجاري والاقتصادي خلال الفترة المقبلة بصنعاء.
 فيما بحث الوزير الارحبي مع سفير سلطنة بروناي (دار السلام) داتو عبد المعطي بن داود القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن والسلطنة وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن