الصفحة الرئيسية

اليمن يرحب بمساهمة الدول والمنظمات في اعمار المناطق المتضررة من السيول


اليوم:  24
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
رحب نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين ابورأس برغبة الدول والمنظمات الصديقة والشقيقة في المساهمة المباشرة في اعمار المناطق المتضررة جراء السيول والأمطار في محافظتي حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية للبلاد فور تحديد المواقع الإنشائية الجديدة.
 وأوضح نائب رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم مساعد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية أمة العليم السوسوة ومدير المكتب الإقليمي وممثلة برنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء السيدة براتيبا ميهتا أن جهود الحكومة حالياً موجه نحو حشد الإمكانيات المادية والفنية لبناء مساكن للذين فقدوا منازلهم.
 وقال: إنه قد تم الانتهاء من تحديد الكلف المالية للمساكن بمختلف مستوياتها والتصاميم الهندسية المطلوبة للمحافظة على خصائص الفن المعماري الحضرمي.
 وبعد أن قدم ابو رأس للمسؤولة الأممية لمحة موجزة عن حجم الكارثة التي تعرضت لها محافظتي حضرموت والمهرة والجهود المبذولة من الحكومة والسلطة المحلية لاحتواء تداعياتها، أشاد بالدور الذي قامت المنظمات العاملة في اطار الأمم المتحدة والمساعدات المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة.
 وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن اللجنة الإشرافية لإعمال الإغاثة والإنقاذ تعكف حالياً لوضع اللمسات الأخيرة للتقرير النهائي الذي يوضح حجم الخسائر التي لحقت بالمنازل والبنى التحتية والمزارع والثروة الحيوانية وغيرها من ممتلكات المواطنين.
 من جانبها أكدت السوسوة أن الأمم المتحدة ستساهم في دعم المرحلة الثانية المكرسة لإعادة الاعمار وبناء منازل للمتضررين. مشيرة إلى ضرورة توفير البيانات والمعلومات الدقيقة المطلوبة لذلك.
 وقالت: إن الأمم المتحدة قدرت عالياً الجهود الحكومية التي أسفرت عن إعادة الخدمات الأساسية والأولية بصورة سريعة للمناطق المتضررة ولمسها الوفد أثناء زيارته لبعض المناطق المتضررة في مديريات حضرموت.
 وتطرق الجانبان في اللقاء إلى التعاون في مجالات أخرى مثل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لدعم اللامركزية والحكم المحلي وإعادة الاعمار في محافظة صعدة.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن