الصفحة الرئيسية

عبدالغني يصل الخرطوم للمشاركة في الاجتماع الـ4 لمجلس رابطة الشيوخ والشورى


اليوم:  24
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
وصل إلى الخرطوم مساء اليوم عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى-رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي للمشاركة في أعمال الاجتماع الرابع لمجلس الرابطة والمؤتمر الثالث للرابطة واللذين ينعقدان بمشاركة رؤساء المجالس الأعضاء من أكثر من عشرين بلداً عربياً وإفريقيا.
 وفي تصريح له لوسائل الإعلام السودانية عبر الأخ عبد العزيز عبد الغني عن سعادته البالغة بزيارة السودان الشقيق وقال أحمل رسالة من فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى أخيه فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
 وعبر رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة عن تقديره لمبادرة مجلس الولايات السوداني استضافة الاجتماع الرابع لمجلس الرابطة والمؤتمر الثالث للرابطة.. منوهاً بالعلاقات التي تجمع بين اليمن والسودان التي وصفها بأنها أخوة قوية وراسخة، وتقوم على أواصر التاريخ ووشائج القربى.
 ولفت في تصريحه إلى الأهمية التي يحتلها اجتماع ومؤتمر الرابطة في الخرطوم واللذين سيقفان أمام قضايا مهمة، تتعلق بالجوانب التنظيمية والمؤسسية للرابطة وأمانتها العامة، وتتعلق كذلك بالمسار الذي اختارته الرابطة باتجاه ترسيخ موقعها كأهم كيان إقليمي يُعنى بإيجاد علاقات مثمرة بين الدول العربية والإفريقية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها. 
 وعبر الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي في ختام تصريحه عن تطلعه إلى أن يسهم الاجتماع الرابع لمجلس الرابطة ومؤتمرها الثالث في إحداث تحول جوهري في أداء الرباطة بما يمكنها من الإيفاء بهذه الاستحقاقات الهامة بالنسبة لدولنا الإفريقية والعربية.
 كان في استقبال رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة بمطار الخرطوم الدولي القائم بأعمال رئيس مجلس الولايات بجمهورية السودان عبد الله أحمد الحردلو وأمين عام المجلس حسن موسى الشيخ الصافي، وعدد من أعضاء المجلس وأمين عام الرابطة والأمينين العامين المساعدين وسفير اليمن لدى السودان صلاح علي أحمد العنسي، وسكرتيرا أول في السفارة عبد الله محمد المفلحي ويحيى محمد الفقيه والملحقان بالسفارة عبد الله سعيد نعمان ومحمد علي قاسم
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن