الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الشورى يلتقي عدداً من رؤساء المجالس الأعضاء في رابطة مجالس الشيوخ


اليوم:  27
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2008
استقبل رئيس مجلس الشورى- رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي عبد العزيز عبد الغني اليوم في الخرطوم كلاً على حدة رؤساء ونواب رؤساء المجالس الأعضاء في الرابطة في كل من جمهورية السودان، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وجمهوية بوروندي، ومملكة سوازيلاند.
 وخلال استقبال رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة للقائم بأعمال رئيس مجلس الولايات بجمهورية السودان عبد الله أحمد الحردلو جرى اسستعراض دول أعمال مجلس الرابطة، الذي سيعقد غداً الاثنين برئاسة رئيس مجلس الشورى.
 كما تناولا مجمل القضايا المقرر أن يقف أمامها مجلس الرابطة ومؤتمرها الثالث.
 حيث جرى التأكيد على أهمية دور لجنة السلام وفض المنازعات المنبثقة عن رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي لجهة في الإسهام في جهود إحلال السلام في المنطقتين العربية والإفريقية.
 وقد جدد رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة الشكر لمجلس الولايات السوداني على جهد الإعداد والتنظيم والاستضافة.
 من جانبه عبر القائم بأعمال رئيس مجلس الولايات عن تقديره للدور الذي أداه رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة خلال فترة رئاسته لها، ولإسهاماته في تعزيز مكانة وموقع الرابطة على المستويين العربي والإفريقي.
 حضر اللقاء من الجانب السوداني أمين عام مجلس الولايات.
 كما بحث رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة مع نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري محمد بوخلخال جملة من القضايا التي تهم العلاقات بين المجلسين، والموضوعات التي سيجري بحثها خلال اجتماع مجلس الرابطة ومؤتمرها الثالث.
 وقد جرى التأكيد على متانة العلاقات الأخوية القائمة بين اليمن والجزائر في ظل القيادة الحكيمية لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح، وأخيه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
 حضر اللقاء من الجانب الجزائري أعضاء مجلس الأمة محمد صالح حرز الله، وعبد الله برادعي، ومسعود جمامة، ومحمد الحافظ بوزثاث.
 وبحث رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة خلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ البوروندي ريفاكوري جيرفيس الموضوعات المتصلة باجتماع مجلس الرابطة ومؤتمرها الثالث.
 كما ناقشا إمكانية استضافة مجلس الشيوخ البوروندي اجتماعاً للجنة السلام وفض المنازعات.
 حضر اللقاءات نائب رئيس مجلس الشورى محسن محمد العلفي، وعضو مجلس الشورى الأمين المساعد لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي محمد محمد الطيب.
 كما بحث رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة مع رئيس مجلس الشيوخ بمملكة سوازيلاند عددا من الموضوعات ذات العلاقة باجتماع مجلس الرابطة
 ومؤتمرها الثالث.
 هذا وقد أشاد المسؤولون في المجالس الأعضاء بالرابطة بدور رئيس الرابطة وإسهاماته في تعزيز دور ومكانة الرابطة على المستويين العربي والإفريقي.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن