الصفحة الرئيسية

وزير الاعلام يرحب بقرار اتحاد الصحافة الخليجية ضم مؤسسات صحفية يمنية لعضويته


اليوم:  3
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
رحب وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي بقرار اتحاد الصحافة الخليجية بشأن انضمام مؤسسة الجمهورية ومؤسسة 14 اكتوبر وصحيفة 26 سبتمبر الى الجمعية العمومية للاتحاد إلى جانب مؤسسة الثورة اليمنية العضو حاليا في الاتحاد.
 وأعتبر وزير الإعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ "، أن هذا القرار يأتي في إطار التوجهات الخليجية الجادة لضم اليمن إلى عدد من المؤسسات الخليجية في إطار الخطوات الجارية لتوسيع التعاون اليمني الخليجي تمهيدا لإندماج اليمن الكامل في عضوية الإتحاد .
 وقال :" لاشك أن هذا القرار سيسهم في تعزيز أواصر التعاون الأخوي بين المؤسسات الصحفية اليمنية ونظيراتها الخليجية بمايصب في تعزيز رسالتها الإعلامية وتقوية دورها في خدمة العلاقات اليمنية الخليجية وتحقيق أهداف التكامل وصولا إلى الشراكة المنشودة .
 ولفت إلى أن توجيه الإتحاد خلال الإسبوع الجاري الدعوة إلى رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية اليمنية الرسمية الأربع , للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المزمع انعقاده في الدوحة يومي 15 - 16 ديسمبر الجاري, يعد ترجمة فعلية لقرار ضم ثلاث صحف جديدة إلى الجمعية العمومية للاتحاد الذي اتخذ في إجتماع سابق للاتحاد خلال العام الماضي . 
 وأعرب عن ثقته في أن ينعكس إنضمام المؤسسات الصحفية اليمنية الرسمية لاتحاد الصحافة الخليجية، ومشاركة رؤساء تحريرها مع نظرائهم في دول الخليج في اجتماعات الإتحاد والفعاليات والندوات المصاحبة, ايجابيا في تنسيق وتوحيد أهداف خطط التحديث لأداء المؤسسات الصحفية اليمنية والخليجية بمايمكنها من مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها وسائل الإعلام في عصرنا الراهن, فضلا عن الإرتقاء برسالتها الإعلامية لمافيه تحقيق الأهداف المامولة منها.
 وأشار إلى أن وسائل الاعلام اليمنية والخليجية والعربية بشكل عام تواجه تحديات كبيرة في ظل ثورة المعلومات وعصر العولمة ومعول عليها النهوض برسالة إعلامية متطورة لترجمة المهام العظيمة الملقاة على عاتقها في خدمة مجتمعاتها وكذا في التصدي للأفكار الضالة والمنحرفة المعيقة للتنمية والتي تخدم للأسف الشديد المحاولات التي تستهدف الأمة وعقيدتها السمحاء.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن