الصفحة الرئيسية

اليمن يبحث مع الاتحاد الأوربي التعاون في مكافحة القرصنة


اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
اجتمع وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي، ومعه وزيري الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري، والنقل خالد إبراهيم الوزير اليوم بصنعاء مع وفد الاتحاد الأوربي برئاسة مسؤول الشؤون القانونية بالاتحاد ايريك شيورنو. جرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن والاتحاد الأوربي في مكافحة القرصنة البحرية.
 وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين قوات خفر السواحل والبحرية اليمنية وقوات التحالف الدولي المتواجدة في المياه الدولية ببحر العرب والمحيط الهندي في إطار الجهود المبذولة لحماية السفن في خطوط الملاحة الدولية ومطاردة القراصنة.
 وفي اللقاء قدم الوزراء الثلاثة شرحا موجزا عن الجهود التي تبذلها اليمن في سبيل التصدي لأعمال القرصنة، وأهداف خططها المستقبلية لتعزيز جهود مكافحة القرصنة البحرية، وكذا تعزيز التنسيق القائم بين اليمن والاتحاد الأوربي في هذا الشأن.
 من جانبه ثمن الوفد الأوروبي جهود اليمن المبذولة في هذا المجال. مؤكدا استعداد الاتحاد الأوربي تقديم المزيد من المساعدة لدعم جهود اليمن بجانب تعزيز التنسيق القائم في هذا الصدد لما من شأنه تأمين الملاحة الدولية في المنطقة.
 حضر اللقاء السفير الفرنسي بصنعاء جيل غوتيه، والسفير التشيكي جوزيففرابيتس، ومندوب الاتحاد الأوربي مسؤول الدفاع يوف جرمس، وممثل الاتحاد الأوربي بصنعاء  ميشيل سوفون دورسو، والملحقين العسكريين في سفارتي فرنسا وبريطانيا بصنعاء.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن