الصفحة الرئيسية

مناقشة خطة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمران للعام القادم


اليوم:  19
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

ناقش الاجتماع المعنقد اليوم بالمؤسسة العامة المحلية للمياه والصرف الصحي بعمران برئاسة وكيل المحافظة المساعد باكر علي باكر، خطة نشاط المؤسسة للعام القادم 2009م، وتنفيذ البرامج الخاصة بها.
وفي الاجتماع الذي ضم مسؤولي المؤسسة استعرض مدير عام المؤسسة المهندس عبد الله الإرياني الأنشطة والمهام التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها خلال الفترة القادمة، وما تم تحقيقه وإنجازه سابقا بهدف مواكبة التطورات والتوسعات التي تشهدها المحافظة.
وأشار إلى أن المؤسسة ستنفذ خلال العام القادم مشروعات توسيعية وتطويرية للمياه ضمن البرنامج التنموي والاستثماري لها، والذي يتضمن 500 مليون ريال خصوصا وأنها تنتج من 50 - 60 ألف متر مكعب من المياه شهريا، لافتا إلى أنه تم تنفيذ مشاريع تنموية خلال العام الجاري بتكلفة 150 مليون ريال.
وأكد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية بمحطة المعالجة التي تتسع لأكثر من 86 ألف متر مكعب تعالج 1500 إلى 1900 متر مكعب يوميا يتم الاستفادة منها للأراضي الزراعية بقاع البون، لافتا إلى المعوقات التي تواجهها المؤسسة في جفاف المياه، فضلا عن امتلاك مدينة عمران 12 بئرا منها 6 آبار تعمل وبقية الآبار نضبت.
وأوضح أن إيرادات المؤسسة للفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري بلغ 67 مليون ريال، مقابل 56 مليون و600 ألف ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وشدد الوكيل المساعد على ضرورة مضاعفة الجهود لما من شأنه تنمية مقدرات المؤسسة، وتوسيع خدماتها، وتوفير المياه الصالحة للشرب، وتصريف
المياه العادمة، مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم المؤسسة لتحقيق الأهداف التي تنشدها، وتلبية احتياجات المجتمع.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن