الصفحة الرئيسية

إختتام اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الصحافة الخليجية بمشاركة اليمن


اليوم:  20
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
أختتمت مساء اليوم أعمال الاجتماع الثالث للجمعية العمومية لاتحاد الصحافة الخليجية الذي عقد اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة رؤساء تحرير الصحف ورؤساء الجمعيات والهيئات الصحفية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن.
 وضم وفد اليمن المشارك في الاجتماع نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى, رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر على الشاطر, رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر- رئيس التحرير علي ناجي الرعوي, رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر- رئيس التحرير سمير اليوسفي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر- رئيس التحريراحمد الحبيشي.
 وناقش الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحفية بدول مجلس التعاون واليمن الى جانب مناقشة سبل تعزيز التعاون مع المنظمات الاقليمية والعالمية.
 وقال بيان صادر عن الاجتماع تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ / نسخة منه " إن الاجتماع أقر مشروع استراتيجية جديدة لعمل اتحاد الصحافة الخليجية من حيث المبدأ, وشكل لجنة لتعديل مشروع الاستراتيجية وفق ما طرح في الاجتماع من مقترحات ليتم عرضه في الاجتماع القادم لاقراره بصورة نهائية مع تكليف الأمانة العامة بتشكيل لجنة متخصصة لوضع مرجعية لعمل الصحافة الخليجية ".
 وأوضح البيان إنه تم الإتفاق على مقترح قدمته جريدة الشرق القطرية لإيجاد نظام " انترنت " بين الصحف المنضوية تحت مظلة اتحاد الصحافة الخليجية على ان تعد دراسة عاجلة لوضع آلية لاقامة مركز معلومات خاص بالاتحاد يستفيد منه جميع الأعضاء " .
 وأشار إلى أنه تم إقرار خطة التدريب للعام القادم 2009، والتي تتضمن إقامة دورات تدريبية تخصصية في مجال صناعة الصحافة الحديثة فنيا وتحريريا بالتعاون مع المنظمات والهيئات والمراكز العالمية المتخصصة في هذا الإطار, فضلا عن إقامة ورش عمل لبحث الأزمات الآنية التي تمر بها المنطقة والعالم .
 ونوه البيان الى انه تم اقرار تحديد الاشتراكات الإلزامية للمؤسسات الصحافية والنقابات والجمعيات والهيئات المنضمة للاتحاد بحد ادنى الف دينار بحريني سنويا يدفع خلال شهر مارس من كل عام بجانب الاتفاق على فكرة القيام بتحرك نحو المؤسسات العامة والخاصة لدعم الإتحاد ماليا.
 ولفت البيان الى ان المجتمعين أقروا أن تسمي كل جهة منضمة للاتحاد منسقا لديها يقوم الاتحاد بالاتصال به لمتابعة شؤونه وانظمته وأن تكون اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد في دولة المقر مملكة البحرين وعلى أن تعقد الأمانة العامة للاتحاد بعض اجتماعاتها خارج دولة المقر في حال استلامها دعوة بذلك.
 هذا وعلمت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أن الإتحاد سيوجه خطابا رسميا إلى نقابة الصحفيين اليمنيين للحصول على موافقتها بشأن الإنضمام إلى عضوية الإتحاد مع الجمعيات والهيئات النقابية في دول الخليج التي سبق وأن أتخذ الإتحاد قرارا بضمها إلى عضويته .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن