الصفحة الرئيسية

باصرة يؤكد ضرورة إحلال الأساتذة اليمنيين بدلا عن الأجانب في الجامعات


اليوم:  12
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره ضرورة إحلال الأساتذة اليمنيين بدلا عن الأجانب في مختلف الجامعات الحكومية وبما لا يقل عن 20بالمئة سنويا .
وقال في كلمة له خلال اللقاء التشاوري الرابع  لقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية ، المنعقد اليوم في صنعاء ,ان الوزارة تسعى لأن يكون العام الجامعي 2008 ـ 2009م عاماً لتطوير وتحديث البرامج والمناهج الدراسية وإدخال مفاهيم الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعات. 
كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تعزيز سعي الجامعات إلى إجراء أبحاث حول طرق تطوير الموارد في مختلف مؤسسات الدولة وكذا إلى تحسين مواردها المالية .. مشددا على ضرورة الالتزام بترشيد الانفاق في الجامعات بحسب قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن . 
وناقش اللقاء الخطط المستقبلية الهادفة إلي تطوير أداء الجامعات من اجل مخرجات ذات كفاءة تتواءم ومتطلبات سوق العمل وكذا التقارير السنوية للنشاط التعليمي والأكاديمي للجامعات الحكومية للعام 2008م .
وتناول اللقاء الذي رأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره عدداً من القضايا المتعلقة بعملية تطوير وتحديث البرامج والمناهج الدراسية الجامعية وآلية التقريب بين مناهج الكليات المتناظرة .
كما استعرض اللقاء الإعدادات الجارية لحفل التخرج الثاني للخريجين من الجامعات اليمنية الحكومية المقرر إقامته بجامعة عدن في شهر يوليو 2009م في إطار الاحتفال بيوم العلم والتحضيرات الخاصة بالأسبوع الثقافي الثاني للجامعات السعودية في رحاب الجامعات اليمنية .
وتطرق اللقاء للإجراءات التي يجب اتخاذها من قبل الجامعات لتعيين المدرسين والمعيدين الذين وجه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتعيينهم وكذا الخطوات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي والبحث العملي لتأسيس وإنشاء مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وما هو مطلوب من الجامعات في هذا المجال .


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن