الصفحة الرئيسية

اللوزي يؤكد ريادة الإعلام في ترسيخ مبادئ الولاء الوطني


اليوم:  28
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

أكد وزير الإعلام حسن اللوزي على أهمية الدور الرائد الذي لعبه الإعلام اليمني في مختلف مراحل الثورة وبعد إعادة تحقيق الوحدة، وما مثله من وسيلة لتعزيز وترسيخ مبادئ الولاء الوطني، والتعريف بالقضايا الوطنية والدفاع عنها.
ونوه خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط البرامجي بالمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون في يومه الثاني بضرورة تكريم الإعلاميين الرواد، الذين كان لهم السبق في تأسيس وتثبيت قواعد العمل الإعلامي في اليمن خاصة المرئي والمسموع.
وقال وزير الإعلام:" كان الإعلام رائدا في كل مراحل الثورة قبل الوحدة وبعد الوحدة، وسيبقى الإعلام رائدا وعمل جوهري في المجتمع".
ووجه رؤساء القطاعات والقنوات التلفزيونية والإذاعية بالمؤسسة لإعداد قوائم بأسماء المبرزين من الرعيل الأول ليتم تكريمهم في فعالية خاصة تنظمها المؤسسة في مارس القادم ضمن مهرجان الإذاعة والتلفزيون اليمني بالتزامن مع الاحتفال بيوم الإعلام اليمني.
وحث وزير الإعلام المجتمعون على ضرورة إيلاء اهتمام خاص بالبرامج الجماهيرية، وتخصيص مساحة خاصة لها ضمن الخرائط البرامجية للقنوات لما لها من أهمية في تحريك الجمهور، وتفاعله الإيجابي مع القناة، وترشيد رسائلها الإعلامية نحو مزيد من تحقيق الأهداف المباشرة لكثير من برامجها.
وقد كرست أعمال اليوم في مناقشة الخرائط البرامجية للقنوات التلفزيونية الفضائية، واستعراض أهم برامج ومواد باقة اليمن الفضائية اليمن", " اليمانية", " الإيمان", " سبأ "، التي تتضمنها الخطة البرامجية للدورة الجديدة يناير - إبريل 2009م.
وأكدت الخرائط المستعرضة أن برامج الدورة ومضامينها ستركز في العام الجديد على الاستحقاق الديمقراطي الذي ستشهده اليمن في إبريل القادم, والمتمثل في الانتخابات النيابية، إلى جانب جملة من القضايا والمواضيع الوطنية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والتوعوية الهادفة.
وأثريت مناقشات وملاحظات أعضاء اللجنة ما تضمنته الخرائط البرامجية لتلك القنوات, وشددت على ضرورة إتاحة فرصة للبرامج الجماهيرية قدر
الإمكان ليتم عرضها في القنوات الأربع بدء من هذه الدورة إن أمكن. 
وكانت أعمال اللجنة تركزت في اليوم الأول في تقييم الأداء الإعلامي للعام 2008م، ومناقشة تصور مشروع مهرجان الإذاعة والتلفزيون اليمني.
كما ناقشت تقرير تقويم البرامج الاذاعية والتلفزيونية المشاركة في مهرجان القاهرة للإعلام العربي, ومشروع إعادة إنتاج 100 أغنية يمنية بالموسيقى الحديثة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن