الصفحة الرئيسية

مناقشة التحضيرات الجارية لامتحانات 2008 / 2009


اليوم:  28
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

ناقشت اللجنة العليا للامتحانات في اجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير التربية رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الحامدي التحضيرات الجارية لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي الحالي 2008م/ 2009م .
واستعرضت اللجنة التقرير المقدم من مدير عام الامتحانات حول سير عملية الامتحانات للعام الدراسي الماضي 2007م/ 2008م، للاستفادة منه في تلافي السلبيات والاختلالات التي شابت امتحانات العام الماضي لامتحانات هذا العام الدراسي الحالي .
وقد اقرت اللجنة بهذا الخصوص تشكيل لجنة من بين أعضائها للتحقيق في 257 مخالفة من قبل القائمين على المراكز ألامتحانيه، لإحالتهم الى المجلس التأديبي بالوزارة في اسرع وقت ممكن، واقامة لقاء تشاوري لمدراء مكاتب التربية ومدراء المناهج والامتحانات في المحافظات في يناير القادم للاطلاع على سير التجهيزات للامتحانات .
كما أقرت اللجنة منع تنقلات طلاب ثالث ثانوي من محافظة أخرى او بين المحافظة والمديريات التابعة لها ابتداء من هذا الشهر الجاري، والتقيد بشروط ومعايير اختيار مدراء المراكز الامتحانين، اضافة الى التقيد باختيار المراكز الامتحانية وبمواعيد امتحانات الشهادتين وفقا للتقويم الدراسي .
واتخذت اللجنة قرارا بعدم اشراك التربويين المخلين بالامتحانات في العام الدراسي الماضي في الإشراف والرقابة على امتحانات العام الدراسي الحالي، الى جانب منع استخدام الهاتف الجوال داخل قاعة الامتحانات من قبل الطلاب الممتحنين، إضافة الى ايصال وثائق الطلاب الى الادارة العامة الامتحانات ليتسنى لها ايصال ارقام الجلوس الى مكاتب المحافظات في وقت مبكر .
ودعت لجنة الامتحانات الى إشراك الاعلام والسلطات المحلية بالمحافظات والمديريات وائمة وخطباء المساجد للتوعية بمخاطر الغش، واثارها السلبية على المجتمع .
وفي الاجتماع اكد نائب وزير التربية رئيس اللجنة على ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح العملية الامتحانين بصورة جيدة وبما من شأنه تلافي اي حدوث واختلالات في العملية الامتحانية .
مشيرا الى ان اللجنة ستتخذ إجراءات صارمة ضد من يخل بالعملية الأمتحانية .


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن