الصفحة الرئيسية

بحث التعاون المستقبلي بين وزارة حقوق الإنسان ومعهد جنيف


اليوم:  27
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
ناقشت وزير حقوق الإنسان الدكتورة هدي ألبان أثناء لقائها اليوم المدير التنفيذي لمعهد جنيف لحقوق الإنسان نزار عبد القادر السبل الكفيلة التي يمكن من خلالها أن تقدم الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان تقريرا إيجابيا يعكس احتياجات المرحلة المقبلة لأعمال حقوق الإنسان في إطار مبدأ التعاون الدولي باعتبار التقرير الدوري الشامل آلية تعمل على تحسين أوضاع حقوق الإنسان في الدول.
 وقدم المدير التنفيذي للمعهد عرضا عن إمكانية التعاون المستقبلي ما بين المعهد والوزارة في إطار بناء القدرات الوطنية، مستعرضا تجربة المعهد في هذا المجال في عدد من الدول العربية خاصة و أن هذا التقرير يعرض كل أربع سنوات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
 يذكر أن اليمن سيقدم أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في فبراير المقبل تقريرا عن حقوق الإنسان، والصعوبات التي يواجهها، وإمكانية تقديم المساعدة لليمن في هذا الجانب، على أن يناقش التقرير في مايو من نفس العام.
 كما التقت ألبان رئيس عمليات منظمة المستقبل فرانسسكو روزا، ومسؤولة التمويل للعراق واليمن عبير دجستاني في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد المنظمة لليمن.
 وتركز اللقاء حول رؤية الوزارة لبناء القدرات الوطنية في مجال حقوق الإنسان، وتفعيل الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وإمكانية تلقى أي مشاريع وبرامج تمكن الوزارة من تحقيق أهدافها في هذا الجانب، وأي أعمال أخري مرتبطة بأولويات الوزارة للمرحلة المقبلة، وذلك عبر العرض على مجلس أمناء المنظمة بحسب الآلية المتبعة.
 وعبر فرانسسكو عن إعجابه بالتطور المؤسسي لأعمال حقوق الإنسان خلال الفترة المنصرمة، وعن تمكين مهام هذه المؤسسة لكادر نسائي من قيادة العملية الحقوقية في اليمن رغم شحة الموارد والإمكانيات.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن