الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع : المؤسسة العسكرية أداة الشعب لمواجهة كافة المؤامرات


اليوم:  27
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008

أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد, أن المؤسسة العسكرية تعد أداة الشعب القوية في مواجهة المؤامرات وأعمال التخريب والإرهاب والقرصنة , والحامية للديمقراطية ومكاسبها والشرعية الدستورية والمنجزات الوطنية.
وقال وزير الدفاع في كلمة له القاها في حفل افتتاح المؤتمر السنوي الرابع لقيادة الشرطة العسكرية وفروعها صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة الشرطة تحت شعار ( رفع مستوى الحس الأمني والجاهزية القتالية في قيادة الشرطة العسكرية وفروعها ) : أن القوات المسلحة و الأمن التي مثلت الطلائع الوطنية في تفجير شرارة الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 اكتوبر والدفاع عن النظام الجمهوري هي الدرع الواقي لحماية الثورة والوحدة والديمقراطية.
واضاف "وهي الأداة القوية للدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله وأمنه واستقراره وستظل وفية لدورها ومؤدية لرسالتها بعزيمة لا تلين", مطالبا منتسبي الشرطة العسكرية بضرورة رفع اليقظة والحفاظ على الجاهز ية القتالية وتحسين مستوياتهم في مجالات التدريب والتأهيل والتسليح .
وشدد وزير الدفاع على ضرورة الانضباط العسكري لما له من أهمية قصوى في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.
من جانبه أكد قائد وحدات الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي احمد مجيديع أن المؤتمر اصبح تقليد سنوي لمناقشة التقارير المقدمة في مختلف المواضيع وإثرائها بالملاحظات وصولاً لنتائج إيجابية تساعد المشاركين على تحسين أدائهم الميداني والحفاظ على جاهزية وحداتهم الفرعية لتحقيق الطموحات التي نسعى إليها جميعاً والمتمثلة في رفع مستوى أداء الشرطة العسكرية تدريباً وتسليحاً وتأهيلاً .
وكان قد تخلل أعمال المؤتمر الذي حضره نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح وأركان حرب الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح وعدد من القادة ومدراء الدوائر العسكرية, عدد من المحاضرات والتقارير التي تناولت أبرز المهام الماثلة أمام منتسبي الشرطة العسكرية .


سبـأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن