الصفحة الرئيسية

حجري يبحث تعاونا تونسيا في المجالات الفنية والمهنية


اليوم:  29
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2008
بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجري خلال لقائه اليوم السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم الفني والمهني، وسبل تعزيزها وتطويرها.
 وناقش الجانبان إمكانية تفعيل وتعزيز النصوص الموقعة في البرنامج التنفيذي للجنة اليمنية التونسية المشتركة التي عقدت مطلع العام الجاري 2008م، وإمكانية إثراء وإضافة بعض النصوص إلى البرنامج التنفيذي، وبما يضمن تطوير التعاون الفني في مختلف المجالات.
 وأكد الوزير حجري أهمية الاستفادة من التجربة التونسية في المجالات الفنية والمهنية، وخاصة في مجال السياحة، ووضع مقترحات لاحتياجات المؤسسات التعليمية المهنية في اليمن، والعمل على تنفيذها وتطويرها.
 وأشاد بالعلاقات الثنائية بين اليمن وتونس على مختلف الأصعدة، والتي تمتد جذرها إلى سنوات طويلة.
 من جانبه أبدى السفير التونسي عن استعداد بلاده تلبية احتياجات المؤسسات المهنية والفنية في اليمن، وتطوير التعاون الثنائي في هذا المجال، وخاصة تدريب وتأهيل الكوادر اليمنية، وزيادة المنح الخاصة للطلاب اليمنيين في المجالات الفنية والمهنية.
 وأبدى استعداد تونس للمساهمة في تطوير المناهج اليمنية بما يواكب احتياجات ومتطلبات العصر، والاستفادة من العنصر البشري اليمني الذي يعتبر المفتاح الأساسي لعملية التنمية الشاملة في أي مجتمع.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن