الصفحة الرئيسية

الأشغال تنفذ طرق داخلية وخارجية في عمران بتكلفة 27.7 مليار ريال


اليوم:  10
الشهر:  يناير
السنة:  2009

بلغت تكلفة مشاريع الطرق التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها بمحافظة عمران منها الطرق الداخلية والخارجية 27 مليار و766 مليون و874 ألف ريال.
وأوضح مدير الوحدة الإشرافية للطرق بالمحافظة المهندس بدران المداني أن جملة مشاريع الطرق الخارجية تبلغ ألف و88 كيلو متر طولي بتكلفة 18مليار و566 مليون و874 ألف ريال، تم انجاز منها 435 كيلو متر بنسبة 45 %، فيما بلغت جملة مشاريع الطرق الداخلية بالمدن الرئيسية والثانوية والمحيطة بالمدن مليونين و20ألف متر مربع بتكلفة تسعة مليارات و200مليون ريال، أنجز منها مليون و100 ألف متر مربع بنسبة 60 %.
واشار الى أن من أهم المشاريع التي يجري تنفيذها توسعة خط ريدة،خمر،بني صريم، حوث، حرف سفيان حتى محافظة صعدة بعرض 10 أمتار أسفلت و3 أمتار أكتاف جانبية بطول 83 كيلو متر وبتكلفة مليارين و250من ريال وطريق العشة القابعي شهارة و طريق السكيبات المدان وتوسعة طريق عمران ريدة بخطين مزدوجين وتوسعة خط عمران ـ صنعاء بخطين مزدوجين وعدد من الخطوط الرئيسية والثانوية والخطوط الدائرية.
وأكد انه سيتم البدء هذا العام بتنفيذ مشروع طريق عمران السودة الاهنوم والذي سيربط مع خط حوث عاهم حرض بطول 111 كليو متر وبتكلفة تبلغ نحو 33مليون دولار.
ولفت إلى إجمالي الطرق التي تم تنفيذها والتي تربط المحافظة ببعض مديرياتها وفي المدن الرئيسية والثانوية ومنها مدينتي عمران وخمر، إلى جانب إيصال طرق الإسفلت إلى معظم مراكز مديريات المحافظة ومنها إيصال طريق الإسفلت إلى مديريات مسور،السود،ثلاء جبل يزيد خارف ذيبين إلى جانب المديريات التي تقع على الخطوط الرئيسية التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة.
وأشار إلى دقة العمل التي تقوم به الوحدة الإشرافية للطرق بالمحافظة من حيث الإعداد للتصاميم و الدراسات والإشراف والمراقبة والمتابعة لمستوى التنفيذ وفقا للتصاميم الفنية والهندسية ومتابعة سير التنفيذ حتى النهاية إلى جانب الرفع بالمقاولين المتعثرين وغيرها من المهام والأعمال الفنية والإدارية لمشاريع الطرق بالمحافظة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن