الصفحة الرئيسية

القنصل المصري يثني على جهود السلطة المحلية بعدن بالحفاظ على سلامة منتسبي القنصلية


اليوم:  3
الشهر:  يناير
السنة:  2009
أعرب القنصل العام لجمهورية مصر العربية بعدن الشريف عماد عن بالغ الشكر والتقدير للجهات المعنية بالسلطة المحلية في محافظة عدن على لما بذلته من جهود للحفاظ على امن وسلامة منتسبي القنصلية المصرية أثناء قيام عناصر تخريبية بالإعتداء عليها الثلاثاء الماضي.
 جاء ذلك خلال لقاء القنصل المصري اليوم بوكيل وزارة الخارجية السفير محمد حسين حاتم ومعه مستشار وزير الخارجية - رئيس دائرة المراسيم السفير عبدالله علي, اللذين قاما بزيارة تفقدية للقنصلية, أطلعا خلالها على الاضرار التي تعرضت لها جراء الاعتداء عليها من قبل عناصر غوغائية كانت مندسة ضمن تظاهرة لطلاب جامعة عدن الثلاثاء الماضي.
  وعبر الوكيل حاتم عن الأسف والاستنكار مجددا لما تعرضت له القنصلية المصرية بعدن من اعتداء تخريبي من قبل عناصر غوغائية .. مؤكدا بان المضبوطين لدى أجهزة الأمن من المتورطين في ذلك الإعتداء المدان, سيتم تقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
 وأكد وكيل الخارجية عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين . 
 القنصل المصري أعرب من جهته عن بالغ تقديره للجهات المسئولة في محافظة عدن وعلى رأسها محافظ المحافظة الدكتور/عدنان الجفري للجهود التي قامت بها لحماية القنصلية المصرية ومنتسبيها .
 واكد بأن ما تعرضت له القنصلية لا يمكن بأي حال من الاحوال أن يؤثر على العلاقات المتميزة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين اليمني والمصري.
 وكان محافظ عدن ووكيل وزارة الخارجية, ناقشا في لقاء جمعهما اليوم بعدن الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية لتعزيز اجراءات حماية القنصليات ومكاتب المنظمات الدولية في عدن .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن