الصفحة الرئيسية

جلسة مباحثات يمنية عمانية في مجال التعليم العالي


اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2009

عقدت اليوم بصنعاء جلسة مباحثات يمنية عمانية في مجال التعليم العالي برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر و وكيل وزارة التعليم العالي العماني الدكتور عبدالله الصارمي .
وناقشت المباحثات مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعزيزها وامكانية توقيع اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات, وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التعليم العالي والاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة والبعثات و معادلات الشهادات .
وبحث الجانبان الاليات والإجراءات التي يمكن من خلالها تبادل المنح الدراسية بين البلدين والمجالات المطلوبة في البلدين لابتعاث طلاب للدراسة فيها .
وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر على اهمية تفعيل وتعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين والاستفادة من التجارب في مختلف المجالات العلمية والتعليمية .
واستعرض التطورات التي شهدها التعليم العالي في اليمن خلال الفترة الماضية و الأهداف المستقبلية التي تسعى الوزارة لتحقيقها .
من جانبه اكد وكيل وزارة التعليم العالي العماني الدكتور عبدالله الصارمي على اهمية هذه الزيارة لليمن للتباحث في مختلف القضايا التي تهم التعليم العالي في البلدين الشقيقين.. مشيرا الى اهمية الوصول الى رؤى مشتركة و الاستفادة من الخبرات في البلدين الشقيقين خاصة وان التحديات التي تواجه التعليم العالي متقاربة في البلدين .
وعبر شكره للجامعات اليمنية لاحتضانها عدد من الطلاب العمانيين للدراسة فيها في مختلف المجالات .
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن