الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يدعو إلى ايقاف كافة أشكال التعاون الاقتصادي مع اسرائيل


اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2009

 

أجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا بأخيه سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة جرى خلاله بحث تطورات العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
وعبر فخامة الرئيس لأخيه سمو الأمير حمد عن ارتياحه للموقف القطري وتأييده لدعوة سموه عقد قمة عربية طارئة لإيجاد موقف عربي موحد لايقاف العدوان وإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع .
وطالب فخامة الاخ الرئيس الدول العربية الشقيقة التي لديها علاقات دبلوماسية أو مكاتب تجارية إسرائيلية في أقطارها ان تبادر إلى إيقاف كافة أشكال التعاون الاقتصادي والتجاري مع إسرائيل اقتداءا بما قامت به سلطنة عمان الشقيقة باعتبار ذلك اقل ما يمكن اتخاذه من موقف متضامن ازاء حرب الإبادة والعدوان الاسرائيلي الهمجي وما يرتكب بحق الشيوخ والأطفال والنساء في غزة من مجازر وحشية وترويع وإرهاب دولة من قبل اسرائيل .
ودعا فخامته كافة الدول العربية الى توظيف علاقاتها والمصالح التي لديها مع الولايات المتحدة الأمريكية وبقية دول العالم من أجل ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وانهاء حصارها المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .. مؤكدا أن هذا الموقف العربي القوى هو الكفليل بردع العدوان الاسرائيلي ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في غزة في ما يواجهونه من محنة اليمة في الوقت الراهن .
كما أجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالا هاتفيا باخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية جرى خلاله بحث تطورات العدوان الاسرائيلي على أبناء الشعب ا لفلسطيني في قطاع غزة .
واكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية لاخيه الرئيس مبارك على أهمية الدور القومي والإنساني المسؤول الذي تنهض به مصر الشقيقة إزاء ابناء الشعب الفلسطيني في غزة ومعاناتهم القاسية نتيجة العدوان والحصار الاسرائيلي الجائر ضدهم .. منوها بما تقوم به مصر من دور في خدمة قضايا الامة .
وأشار إلى ضرورة أن يظل معبر رفح المصري مفتوحا أمام أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في قطاع غزة وبما يمكنهم من الحصول على المساعدات الإنسانية التي يحتاجونها ويخفف من معاناتهم نتيجة العدوان والحصار الجائر المفروض عليهم من قبل اسرائيل خاصة في ظل الظروف الراهنة.
وطالب فخامة رئيس الجمهورية كافة الأشقاء العرب الذين لديهم علاقات او مكاتب تجارية او اقتصادية إسرائيلية بايقاف كافة اشكال التعاون الاقتصادي والتجاري مع اسرائيل وممارسة الضغط عليها من أجل ايقاف عدوانها الهمجي وانهاء حصارها الجائر علي ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة..مؤكدا على أهمية ايجاد موقف عربي موحد ازاء ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان وحصار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .
وأكد فخامة الرئيس محمد حسني مبارك لاخيه الرئيس علي عبد الله صالح بأن معبر رفح سيظل مفتوحاً من الجانب المصري ولن يغلق على الإطلاق لإيصال المساعدات الإنسانية ونقل الجرحى الفلسطينيين للعلاج والتخفيف من معاناة الأشقاء من ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة العدوان والحصار الإسرائيلي.. مشيرا بأنه لا صحة لأي مزاعم إعلامية مضللة تقول بغير ذلك أو تحاول النيل من موقف مصر المساند بقوة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن