الصفحة الرئيسية

قيادتا الدفاع والداخلية وهيئة الاركان تواصل تدشين العام التدريبي الجديد


اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2009
دعا رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الاشول, افراد القوات المسلحة والامن إلى التاهب الدائم لكبح جماح عناصر التخريب والارهاب وردع القوى الظلامية المعادية للشعب ونمائه وتطوره.
 وشدد الاشول في كلمة القاها بمناسبة تدشين مهام العام التدريبي الجديد خلال زيارته التفقدية لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الجنوبية اليوم الثلاثاء على ضرورة مضاعفة الجهود في ميادين التدريب والتأهيل والإعداد القتالي والمعنوي النوعي المواكب لعملية التطور التي يشهدها الوطن وجيشه وامنه الباسل.
 وأكد الاشول " إن مجمل معطيات الراهن على الصعيدين الداخلي والخارجي تضع بلادنا عموما وقواتنا المسلحة والامن خصوصا امام مهام كبيرة ومسؤوليات جسيمة تتطلب من الجميع وفي المقدمة القادة ومساعديهم للتوجيه السياسي والمعنوي العمل الجاد والمخلص للانتقال إلى مستوى التفاعل الايجابي مع مختلف الظواهر والافرازات والتعاطي معها بوعي وروح عالية من الا نضباط والمسؤولية".
 ونوه الاشول بالمعنويات والهمم العالية والجاهزية القتالية والفنية واليقظة الرفيعة التي يتمتع بها حماة الوطن وأمنه البواسل وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم المقدسة في مختلف ميادين التدريب ومواقع الكرامة والفداء دفاعا عن سيادة وأمن واستقرار الوطن في سبيل الحفاظ على مكاسبه العظيمة.
 واعرب عن تمنياته للمقاتلين التوفيق والنجاح في مهامهم الجسيمة خلال العام التدريبي الجديد, مشيرا الى المآثر البطولية الخالدة التي سطرها منتسبو القوات المسلحة والأمن على درب الثورة والجمهورية والاستقلال والوحدة والديمقراطية.
 إلى ذلك أكد نائب رئيس هيئة الاركان للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح إن المهام المسندة إلى المقاتلين خلال هذه المرحلة تتطلب منهم المزيد من الجاهزية العالية في الاعداد والاستعداد وفي اكتساب المزيد من الخبرات والمعارف العلمية العسكرية للدفاع عن مكتسبات الثورة والوحدة وحمايتها وصيانتها وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسيادة الوطن الغالي.
 وقال صلاح في كلمة القاها في حفل تدشين فعاليات العام التدريبي الجديد في عدد من الوحدات العسكرية والامنية في المنطقة العسكرية المركزية" ولذلك علينا ان نلتزم بخطط وبرامج التدريب وان نعزز من وحدة صفوفنا ونرفع من جاهزيتنا ونتحلى بأرفع درجات اليقظة الامنية وان نعمل على ترسيخ ولاء القوات المسلحة والامن لله والوطن والثورة والوحدة المباركة".
 واشار إلى طبيعة المهام والواجبات الوطنية المقدسة الماثلة اليوم امام المقاتلين الابطال منتسبي القوات المسحلة والامن في ظل مقتضيات المرحلة الجديدة وفي مقدمتها حماية السيادة والامن والاستقرار وتوفير الظروف الملائمة لنجاح الانتخابات النيابية القادمة.
 بدوره حث نائب رئيس هيئة الاركان العامة للتدريب والمنشآت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد المقاتلين على التمسك باعلى درجات الاستعداد واليقظة القتالية العالية والاسهام الفاعل في نجاح الاستحقاق الديمقراطي القادم والمتمثل في اجراء الانتخابات البرلمانية المقررة في الـ 27 من شهر ابريل المقبل.
 ودعا عبيد في كلمة له خلال تدشينه العام التدريبي الجديد في المنطقة العسكرية الشرقية المقاتلين الى تأمين مناخات الامن والاستقرار والسكينة العامة والمشاركة عبر صناديق الاقتراع باختيار من يرونه مخلصاً للوطن ليمثلهم في مجلس النواب .
 وخاطب المقاتلين بقوله " لقد برهنتم من خلال هذا الجهد الكبير على صلابتكم في الوقوف ضد الاعمال التخريبية والارهابية التي قامت بها بعض العناصر الاجرامية الموتورة الذين ما يزال في قلوبهم اوهام مريضة يحاولون خائبين النيل من امن واستقرار وطننا وشعبنا".
 واضاف "هذه تصرفات دنيئة لن تنال من عزائمكم ولن تثنيكم عن اداء واجبكم الوطني المقدس في الدفاع عن الثورة والوحدة والنظام الجمهوري وسيادة وامن واستقرار اليمن", معربا عن تمنياته للمقاتلين التوفيق والنجاح في تنفيذ المهام المسندة اليهم خلال المرحلة الاولى من العام التدريبي الجديد.
 وكانت قد القيت في الاحتفالات العسكرية والامنية المهيبة كلمات من قبل القادة والمقاتلين, تعهدوا من خلالها بمواصلة التدريب المتفاني وباستمرار الولاء المخلص للقيادة السياسية والعسكرية العليا وللشعب الذي يولي ثقته الكاملة لقواته المسلحة والامن الشجاعة باعتبارها قوة الشعب الضاربة والمدافعة عن مكتسباته وتطلعاته المشروعة نحو صنع الغد الاكثر اشراقا.
 واكدت الكلمات استعداد القاده والمقاتلين لمواصلة البذل والعطاء في سبيل الدفاع عن سيادة الوطن ومكتسبات الثورة المباركة سبتمبر واكتوبر حتى يحقق للشعب كافة امانيه من التقدم والرفاهية في ظل قيادته الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة. 
 في حين شهدت ميادين الاحتفالات عروضا عسكرية مهيبة جسدت في مضامينها المستوى المتطور الذي بلغته قواتنا المسلحة والامن في مسارات بنائها العسكري والامني النوعي، كما تخللت الفعاليات الاحتفالية تقديم العديد من التمارين القتالية التي جسدت اللياقة البدنية الرفيعة لدى المقاتلين.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن