الصفحة الرئيسية

الكرشمي يبحث مع سفيري قطر وتونس مجالات التعاون في مجال الأشغال


اليوم:  13
الشهر:  يناير
السنة:  2009

بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي اليوم مع السفير القطري بصنعاء جاسم بن عبد العزيز البوعينين مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الأشغال العامة والطرق وسبل تعزيزها وتطويرها .
واستعرض الجانبان سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بتمويل من دولة قطر والتي تشمل طريق باتيس ـ رصد بطول 96 كيلو متر بتكلفة 40 مليون و400 الف دولار، وطريق المخا ـ الخوخة ـ الحديدة بطول 170 كيلو متر وبتكلفة 35 مليون و450 الف دولار، وطريق العدين ـ الجراحي بطول 111 كيلو متر وبتكلفة 17 مليون و800 الف دولار.
وأشاد الوزير الكرشمي بالعلاقات المتميزة بين البلدين على مختلف الاصعدة وحرص اليمن على استمرار تعزيز هذه العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وثمن وزير الأشغال العامة والطرق حرص دولة قطر على الدفع بعجلة التنمية في اليمن .
من جانبه أكد السفير البوعينين حرص بلاده على تنمية العلاقات مع اليمن والوصول بها إلى أرقى المستويات مثمنا الالتزام في تنفيذ المشاريع التي تمولها دولة قطر باليمن .
إلى ذلك بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي مع السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الأشغال العامة والطرق والإسكان وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتطرق الوزير الكرشمي إلى الإنجازات التي حققتها اليمن في مجال الإسكان والطرق والأشغال العامة، وتطور البناء المؤسسي والهيكلي للوزارة .
وأشار إلى عمق العلاقات اليمنية التونسية وحرص القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين على تنميتها .
من جانبه أبدى السفير التونسي استعداد بلاده دعم وزارة الأشغال العامة والطرق عن طريق إيفاد خبراء تونسيين، والإستفادة من مساهمة مكاتب الخبرة والدراسات التونسية في المشاريع المبرمجة في اليمن .
وقال " سنعمل على حث القطاع الخاص في البلدين على تبادل الخبرات والتجارب والمساهمة في مشاريع ملموسة تحقق تطلعات البلدين الشقيقين في إرساء تعاون مثمر ومصالح متبادلة ".
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن