الصفحة الرئيسية

القربي يلتقي نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الالماني


اليوم:  21
الشهر:  يناير
السنة:  2009

بحث وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي اليوم مع نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الألماني "البوندستاج" فالتركولبوف والوفد المرافق له العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والجهود المشتركة لدعمها وتطويرها في مختلف الميادين.
وتناول الجانبان الأهمية التي تكتسبها الزيارات المنتظمة ودورها في إثراء التعاون الثنائي تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك, ومن ابرزها الوضع المأساوي في غزة.
حيث أكد الجانبان على ضرورة دعم الجهود الدولية الساعية لوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة وفتح المعابر وانسحاب إسرائيل من القطاع وانهاء العدوان الإسرائيلي.. مشيرين الى أهمية دور الاتحاد الأوروبي في مسيرة السلام في الشرق الاوسط .
وفي هذا الخصوص أكد الدكتور القربي أن موقف اليمن المبدئي قائم على اساس الحوار سواء على مستوى الفصائل الفلسطينية او مع الإسرائيليين ..مشددا على ضرورة اشراك حماس في جميع الحلول الممكنة .
وحول محاربة القرصنة اكد الجانبان على اهمية رفع مستوى التنسيق والتعاون ورفع جاهزية قوات خفر السواحل اليمنية وبما يمكنها من التصدي والحد من هذه الظاهرة .
واعرب نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الالماني عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين ..مشيدا بالتطور الذي شهدته اليمن في كافة المجالات .
وكان وزير الخارجية قد استعرض للوفد الالماني الانجازات والمكاسب التي حققتها اليمن في المجالات السياسية والاصلاحات المتتالية لتدعيم المسار الديمقراطي والتعددي.. مشيرا إلى سياسة الانفتاح التي تنتهجها اليمن من خلال علاقات الشراكة والتعاون وما وفرته من ظروف ملائمة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية.
وأكد ان التحدي الذي تواجهه اليمن في هذه المرحلة هو استمرار عجلة التنمية وتقليص حدة الفقر لاسيما في ظل الازمة المالية الراهنة وتدني اسعار النفط.
حضر اللقاء سفير جمهورية المانيا الاتحادية بصنعاء ميشائل كلور بير شتولد .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن