الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يحث أجهزة الأمن على التسلح باليقظة


اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2009
حث رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, جيمع أجهزة الأمن والجهات المعنية بالحفاظ على أمن واستقرار البلاد , على التسلح بالمزيد من اليقظة الامنية ، و مضاعفة الجهود و تعزيز مستوى الجاهزية ، و الارتقاء المستمر بالعمل الوقائي, بما يمكنها من ردع الاعمال الارهابية التي تحاول ضرب الاقتصاد الوطني والتأثير على سمعة اليمن على المستوى الدولي والحاق الاضرار الفادحة بالتنمية.
 وقال مجور في ختام فعاليات المؤتمر السنوي لقادة قوات الأمن المركزي اليوم الاربعاء بصنعاء " ان ما نراه اليوم من تصرفات غوغائية للبعض ممن يسعون الى الاساءة الى الوحدة الوطنية ، وفرض الوصاية او ادعاء تمثيل هذه المنطقة او تلك هي اعمال غير شرعية وخارجة عن الدستور" .
 وأضاف مجور ان هذه الاعمال تستدعي بالضرورة التصدي الحازم والتعامل الواعي معها ومع من يقفون وراءها او يروجون لها عبر الوسائل المختلفة في اطار الدستور والقوانين النافذة والتي كفلت للجميع ممارسة حقوقهم في التعبير عن اراءهم وتوجهاتهم عبر الوسائل الحضارية السليمة ، والتي تساهم في نفس الوقت في تطوير التجربة اليمنية الديمقراطية التي تجسد مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه والتعبير عن ارادته في اختيار ممثليه في مختلف الاطر والمستويات الانتخابية.
 وتابع رئيس الوزراء : ان التعقيد و التطور الذي تشهده الجريمة بانواعها ومستوياتها المختلفة يفرض على الاجهزة الامنية ومنتسبيها مهام جسيمة ويحتم بالضرورة التأهيل النوعي المستمر للقادة و الضباط والصف والافراد, مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أن يكون الاختلاف والالتقاء بين ابناء الوطن تحت مظلة الوحدة وفي اطارها.
 ونوه بماح حققته وحدات الأمن المركزي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة على مستوى محافظات الجمهورية, لافتا الى مساهمة بقية اجهزة الامن التابعة لوزارة الداخلية ، مع الجهات الاخرى المعنية بالحفاظ على الامن والاستقرار في التصدي البطولي للانشطة الاجرامية والتخريبية ،و ردع الخارجين عن النظام والقانون .
 واشار الى ان المؤتمر حمل في مضامينه مجموعة من الاهداف النوعية التي اكد عليها البرنامج العام للحكومة المترجم للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية وخاصة ما يتعلق بمواصلة عملية التأهيل والتدريب والتطوير والتحديث النوعي ، وتعزيز خدمات الامن للوقاية من الجريمة ومكافحتها وضبط مرتكبيها بما في ذلك دور الامن المركزي ووحداته الامنية التخصصية بما فيها الشرطة النسائية للمساهمة الفاعلة في مكافحة الارهاب والتخريب والجريمة المنظمة وغيرها من المهام التي ندرك اهميتها وابعادها في خدمة الامن والاستقرار والتطوير النوعي لخدمات هذا القطاع تجاه الدولة والمجتمع .
 و أكد دعم الحكومة للتوصيات الصادرة عن المؤتمر ، مثمناً جهود قيادة وزار الداخلية والاجهزة الامنية والشرطوية لتعزيز الامن والاستقرار والسكينة العامة والتصدي لكافة الاعمال الاجرامية والارهابية والتخريبية وتأكيد الدور الخدمي للوزارة تجاه المجتمع .
 من جانبه اكد اركان حرب الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبدالله صالح ان قيادة قوات الامن المركزي تدرس استحداث وحدات جديدة منها وحدة خاصة بأمن المطارات من الكوادر الكفوءة والمؤهلة التي يمكنها التعامل مع المسافرين بسلاسة و دماثة خلق.
 واوضح صالح في تصريح لوسائل الاعلام المحلية أن مسألة التأمين الصحي لضباط وأفراد قوات الأمن المركزي سيتم عرضها على مؤتمر قادة وزارة الداخلية المقرر انعقادة أواخر الشهر الجاري بصنعاء .
 و اشار الى إن الزيارات التفتيشية لفروع الأمن المركزي بالمحافظات تعمل على إبراز الايجابيات و ايجاد حلول للسلبيات و توفير المتطلبات الضرورية
 يأتي هذا في الوقت الذي أوصى فيه المشاركون في المؤتمر بضرورة توفير التأمين الصحي لضباط و أفراد القوات الأمن المركزي ، و توفير جميع متطلبات الزيارات التفتيشية و ملحق متطلبات الزيارات التفتيشية ، و ضمان الحماية القانونية لمنتسبي قوات الأمن المركزي .
 وجاء في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر أن المشاركين شددوا على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والمتقاعدين من منتسبي قوات الأمن المركزي وايجاد الآلية المناسبة لرعايتهم أسوة بالقوات المسلحة ، الى جانب متابعة الجهات المعنية لزيادة اعتمادات الفروع ، واعتماد مستحقات لكل نقطة أمنية أسوة بالوحدات الأمنية الأخرى.
 وبحسب البيان طالب المشاركون بضرورة استكمال البنية التحتية للفروع والمناطق واستكمال المباني المتعثرة ، وتدريس دليل ضباط العمليات في الكليات والمعاهد الأمنية والعسكرية وتوفير وحدات سكنية لضباط قوات الأمن المركزي وبناء نقاط أمنية نموذجية للحزام الأمني بالمدن والخطوط الرئيسية.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن