الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يبحث مع مسؤول إيراني التعاون في مجال الإسكان


اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2009
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء مع وزير الإسكان والتنمية الحضرية الإيراني محمد سعيد كيا علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الإسكان.
 كما ناقشا إمكانية مشاركة الشركات الإيرانية في عملية الاستثمار في هذا القطاع وتنفيذ عدد من المدن السكنية لذوي الدخل المحدود لما فيه خدمة المصالح المشتركة وتعزيز توجه الحكومة خلال الفترة القادمة في هذا الجانب.
 وتناول اللقاء التحضيرات الجارية لاجتماعات اللجنة المشتركة اليمنية - الإيرانية المزمع انعقادها في العاصمة صنعاء خلال الشهر القادم وأهمية التحضير الجيد لها والتركيز على إيجاد آلية متابعة ديناميكية لما يتم الاتفاق عليه.
 وتم التأكيد على التطور المستمر الذي تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وذلك في ظل الحرص المشترك لقيادتي البلدين للارتقاء المستمر بها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والإيراني.
 وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتطورات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والجهود المبذولة لوقف العدوان.
 حيث تم التنويه بمواقف البلدين الشقيقين تجاه تلك الأوضاع الداعية إلى وقف العدوان ورفع الحصار وفتح جميع المعابر وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في غزة وفي مختلف الأراضي الفلسطينية الأخرى.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن