الصفحة الرئيسية

مجور يلتقي رئيس مجلس الولايات بالإنابة بجمهورية السودان


اليوم:  17
الشهر:  يناير
السنة:  2009

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء مع رئيس مجلس الولايات بالإنابة بجمهورية السودان الشقيق الرئيس الدوري لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي عبدالله احمد الحردلو الجوانب المتصلة بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يواكب خصوصية العلاقات التاريخية والسياسية القائمة بين الشعبين الشقيقين.
  وتم التأكيد على القواسم المشتركة التي تجمع بين اليمن والسودان وأهمية استثمارها لصالح العمل المشترك المحقق لتطلعات الشعبين في المزيد من التنمية وتبادل المنافع في كافة القطاعات الاقتصادية والزراعية والثقافية.
  وعبر الدكتور مجور عن تطلعه ان تشهد العلاقات خلال الفترة المقبلة المزيد من التواصل والعمل المثمر الذي يعزز من جهود البلدين في التنمية والاستثمار وتأكيد دور القطاع الخاص في البلدين بهذه العملية. مجددا دعم اليمن قيادة وحكومة وشعبا لجهود السودان الشقيق في تعزيز مقومات الاستقرار والتنمية لشعبه ومعالجة قضاياه بعيدا عن التدخل الخارجي.
  من جانبه نوه الحردلو بالحرص المتبادل لدى البلدين لتطوير آليات العمل الاقتصادي والاستثماري المعززة للعلاقات المتميزة القائمة بين الشعبين الشقيقين. مؤكدا ترحيب الأشقاء السودانيين بأي استثمارات زراعية يمنية حكومية أو شعبية في السودان وذلك في ظل المعوقات الكبيرة لنجاح هذا من الاستثمار أو في غيره من المجالات.
  وتطرق اللقاء إلى العلاقات القائمة بين مجلس الشورى اليمني ومجلس الولايات بالسودان الشقيق، وما تشهده من تطور مستمر سواء على المستوى الثنائي أو في اطار رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي. 
  من جانب أخر التقى نائب رئيس مجلس النواب للشؤون البرلمانية والعلاقات الخارجية محمد علي الشدادي اليوم بصنعاء رئيس مجلس الولايات بجمهورية السودان رئيس الرابطة بالإنابة عبدالله الحر دلو.
  وجرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا البرلمانية وكذا أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
  وفي اللقاء نوه نائب رئيس مجلس النواب بأن العلاقات بين اليمن وجمهورية السودان الشقيق علاقات أخوية متينة وتاريخية ومتأصلة... مؤكداً ضرورة تجسيد خصوصية هذه العلاقة من خلال تبادل الخبرات والقدرات البرلمانية بين الجانبين.
  واستعرض نائب رئيس مجلس النواب في نبذة موجزة الدور الرقابي والتشريعي المناط بمجلس النواب في اليمن وتعزيزه للعملية الديمقراطية التي من شأنها لعبت دورا كبيرا في تجسيد هذا النهج والارتقاء به إلى مستوى الوعي الحقيقي والفاعل في أوساط المواطنين.
  ومن جانبه عبر رئيس مجلس الولايات السوداني عن شكره وتقديره لما تبذله اليمن من تعاون صادق في تجسيد العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين وخاصة فيما يتعلق بتطوير العلاقات البرلمانية والتعاون المتبادل في هذا المجال.
  
  سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن