الصفحة الرئيسية

وزير الداخلية : لا يستقيم الأمن إلا برجال شرطة متدربين ومؤهلين


اليوم:  28
الشهر:  يناير
السنة:  2009

قال وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أن الامن لا يستقيم الا بوجود رجال أصحاء ومؤهلين متدربين ينتسبون لجهاز الشرطة و يشعرون بعمق المسؤولية الملقاة على عاتقهم في مواجهة كافة المراهنات والإسقاطات الأمنية التي تحيق بأمن الوطن والمواطن لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة المخدرات .
جاء ذلك خلال حفل تخريج 1015 من طلبة الدفعة الاولى من المركز التدريبي العام للشرطة بذمار في مجالات المرور ومكافحة المخدرات والادلة الجنائية وحراسة المنشات وحماية الشخصيات الذي حضره رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الاشول ومحافظ محافظة ذمار يحيى العمري .
واضاف الوزير المصري : إن الوطن واجهزة وزارة الداخلية بحاجة الى مثل هذه الدفع المتخرجة والمؤهلة المدربة من الشباب الناضج الذين هم امل وحاضر ومستقبل الامة والوطن.
واشاد بالنجاحات الكبيرة والمتعددة التي حققتها أجهزة الأمن في الاونة الاخيرة خاصة فيما يتعلق في ضبط واحباط الجرائم المنظمة وجرائم الارهاب ، مبينا ان اجهزة الامن تمكنت من ضبط مالا يقل على 94 في المائة من الجرائم والمتهمين المطلوبين للعدالة ، كما تمكنت من احباط العديد من الجرائم وضبطها قبل وقوعها وكذلك ضبط المتهمين فيها .
مؤكدا حرص قيادة الوزارة على توفير كل التقنية الحديثة لأجهزة الأمن ورفدها بكل الدعم اللازم لما من شانه الدفع بعملية التدريب والتأهيل الى أفضل المستويات.
بعد ذلك جرى تكريم اوائل المتخرجين وقراءة قرار وزير الداخلية بترقية افراد الدفعة المتخرجة .
حضر الاحتفال وكيل الوزارة لقطاع الامن اللواء الركن محمد عبد الله القوسي ووكيل قطاع خدمات الشرطة اللواء عبدالرحمن البروي ووكيل مساعد اللواء حسين هيثم واركان حرب القوات المسلحة العميد يحيى محمد عبدالله صالح و مدير امن محافظة ذمار العميد نجم الدين هراش.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن