الصفحة الرئيسية

وزير التربية والتعليم يشيد بشركاء التنمية والقطاع الخاص في دعم التعليم في اليمن


اليوم:  31
الشهر:  يناير
السنة:  2009

اشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي بشركاء التنمية والقطاع الخاص في دعم استراتيجيات وبرامج الوزارة والمشاركة في العملية التعليمية.
 واشار الجوفي -خلال لقاء موسع للقيادات التعليمية وممثلو الدول المانحة - إلى ما توليه الدولة من اهتمام بالتعليم باعتباره أداة لتنمية أجيال المستقبل .. لافتا إلى ان إصلاح العملية التعليمية فيما يخص تحسين وضع المعلم والإدارة المدرسية وربط المدرسة بالدرجة الوظيفية وإعادة هيكلة الوزارة تمثل اولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة .
 وناقش اللقاء التحضيرات النهائية للمراجعة السنوية للإستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي التي ستعقد في شهر مايو القادم . 
 كما تناول اللقاء أهمية تقييم الأنشطة والبرامج التعليمية التي نفذتها وزارة التربية والتعليم بدعم من الدول والمنظمات المانحة على مدار العام الواحد بإبراز نقاط القوة والضعف في البرامج المنفذة في إطار استراتيجية التعليم الاساسي، والاستفادة منها في التغلب على السلبيات اثناء تنفيذ البرامج التعليمية والتربوية خلال الفترة القادمة. 
  واستعرض اللقاء اهمية تاهيل المعلمين اثناء الخدمة، بالاخص المعلمات الجدد في المناطق الريفية والنائية فضلا عن اهمية توفير نفقات تشغيلة للمدارس تسهم في ابراز الانشطة الثقافية والتعليمية.
 واكد اللقاء على ضرورة التقيد بشروط الالتحاق بالمدارس والاهتمام بالتعليم قبل الاساسي والحد من تسرب الاطفال من المدارس خاصة الطالبات .
 وطالب اللقاء من المعنيين بالتحضيرات للمراجعة السنوية العمل بالملاحظات التي تم مناقشتها اليوم .
  
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن