الصفحة الرئيسية

حمير الأحمر يؤكد دعم النواب للفعاليات الحقوقية للمرأة العربية


اليوم:  30
الشهر:  يناير
السنة:  2009

أكد نائب رئيس مجلس النواب حمير عبدالله الأحمر دعم مجلس النواب لكافة الأنشطة والفعاليات الحقوقية للمرأة العربية لتعزيز دورها ومكانتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية من خلال إطارها النقابي العربي, وعبر التشريعات التي يتم سنها لتحقيق هذا الهدف.
وأشار الأحمر لدى لقاءه اليوم المشاركات من الأقطار العربية في ملتقى المجتمع المدني التشاوري حول تحقيق عدالة منصفة لمحرقة غزة الذي سيبدأ أعماله صباح غد الأربعاء في صنعاء إلى أهمية تقوية دور الاتحاد النسائي العربي العام وأمانته العامة في مجال تمكين المرأة العربية من نيل كافة حقوقها المشروعة وممارسة دورها بما يسهم في تنمية مجتمعنا العربي سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.
ونوه إلى أن هذه الفعالية التي تلتئم في ظلالها ممثلات النساء العربيات تشكل خطوة إيجابية في مضمار عمل المرأة العربية وإطارها النقابي العربي في سبيل نصرة قضايا المرأة العربية في غزة والوقوف إلى جانبها وكافة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.
ودعا الأحمر إلى ضرورة إقامة وتنظيم مثل هذه الفعاليات النسوية العربية لما من شأنه تحقيق المزيد من تقوية الروابط بين النساء العربيات للانتصار لحقوقهن في المجتمع العربي. 
هذا وقد تحدثن في اللقاء رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ورئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام ورئيسة الاتحاد العام النسائي السوري وممثلات عن الاتحاد العام للمرأة السودانية والاتحاد النسائي البحريني والاتحاد النسائي الوطني الجزائري وعدد من ممثلات الاتحادات النسوية العربية المشاركات في هذه الفعالية النسوية العربية.
معبرات عن شكرهن الجزيل لاتحاد نساء اليمن لمبادرته واستضافته لهذه الفعالية التي تعبر عن مدى حرص اليمن قيادةً وحكومةً وشعباً بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن