الصفحة الرئيسية

نائب رئيس الجمهورية يلتقي الوفد الطبي الكويتي


اليوم:  23
الشهر:  يناير
السنة:  2009
استقبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الفريق الطبي القادم من دولة الكويت الشقيقة والذي يضم الدكتورة هيفاء ماضي من منظمة الصحة العالمية، ومن لجنة حياة لرعاية مرضى السرطان كل من الدكتورة لبيبة تميم، والدكتورة منى غانم، والدكتورة ليلى الفاتح، والدكتورة فوزيه العميم.
 ورحب نائب رئيس الجمهورية خلال اللقاء بالوفد الطبي وبما يمثله من مهمة أخلاقية وإنسانية تجاه مرضى السرطان، وكذلك مجال رعاية الأمومة والطفولة.
 وأشار إلى أن هناك متطلبات صحية نتيجة عدم القدرة على مواكبة احتياجات الإنسان من الخدمات الطبية والصحية وما يتصل بحياة الناس الاقتصادية والمعيشية والبيئية.
 ولفت نائب رئيس الجمهورية إلى الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بمستوى رعاية مرضى السرطان في اليمن من خلال بناء خمسة مراكز لمعالجة الأورام السرطانية في المحافظات وتوفير الإعتمادات المالية المتوفرة لذلك، بما من شأنه إنجاح ذلك.
 وأكد أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يولي هذا الجانب أهمية استثنائية خصوصا وأن اعتمادات وزارة الصحة وقدراتها لا تفي بصورة كاملة بالغرض المطلوب بما يعني أن تعاون المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية والمحلية أمرا لابد منه.
 وثمن نائب رئيس الجمهورية تثمينا عاليا جهود هذا الفريق الطبي الذي تصب في هذا المنحى.
 وقد تحدثت الدكتورة هيفاء ماضي عن الزيارات التي قام بها الفريق في عدد من المستشفيات، وأبدت التقدير والإشادة لما لمسته من جهود واضحة في رعاية مرضى السرطان وتوفير الإمكانيات اللازمة لها.
 وقدم خلال اللقاء رئيس مؤسسة مكافحة الأمراض السرطانية عبد الواسع هايل سعيد، التصورات والإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل التجهيزات المطلوبة وبصورة مطابقة للمواصفات الطبية الدولية، وبالاستفادة من مختلف التجارب الناجحة.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن