الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يشيد بمستوى الشراكة القائمة بين اليمن ومنظمات الأمم المتحدة


اليوم:  23
الشهر:  يناير
السنة:  2009
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بمستوى الشراكة القائمة بين بلادنا ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي.
 واكد رئيس  الوزراء لدي استقبال اليوم بصنعاء مساعد الامين العام للامم المتحدة نائب المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي جون باول تقدير الشعب اليمني لدور الامم المتحدة ومنظماتها في دعم مسير التنمية والجهود الانسانية.
 وجري في اللقاء بحث أوجه التعاون بين الحكومة والبرنامج في مجال التخفيف من مشكلة نقص الغذاء لاسيما أثناء الكوارث الطبيعة وزيادة فرص الألتحاق  بالتعليم الأساسي عبر برنامج التغذية المدرسية وكذا مساندة الأعمال الإنسانية لليمن تجاه اللاجئين الصوماليين.
 وتم التاكيد على أهمية الدور الحيوي لبرنامج الأغذية العالمي في تلك الجوانب بضرورة الارتقاء المستمر به بما يعزز من الجهود المشتركة.
 وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي عبر المسؤل الاممي عن ارتياحه الكبير لمستوى الشراكة القائمة بين المنظمة الدولية وبرامجها المختلفة والجمهورية اليمنية والتي وصفها بأنها شراكة رائعة ..مؤكدا حرص الأمم المتحدة بشكل عام وبرنامج الأغذية التابع لها بشكل خاص على تطوير تلك الشراكة في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة.
 وأعرب بأول عن الشكر والامتنان للتعاون والرعاية التي يحضى بها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وجميع الإطراف الأخرى التابعة للمنظمة الدولية العاملة في اليمن.
 من جهة ثانية ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور مع الوفد الصحي والخيري المشترك في منظمة الصحة العالمية ومنظمة لجنة حياة الكويتية لرعاية مرضى السرطان الجوانب المتصلة بتطوير الجهود المشتركة الحكومية والشعبية والدولية تجاه مكافحة أمراض السرطان في اليمن ومتطلباته والتوسع في أقامة المراكز التخصصية في عدد من المحافظات في الجوانب الطبية والعلاجية والتجهيزية.
 وأكد الدكتور مجور على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة بالمركز الوطني لمكافحة الأورام السرطانية وحرصها على تقديم العلاج اللازم لمرضى السرطان مجانا.. مشيرا إلى الإجراءات الحكومية بشأن أنشاء خمسة مراكز لمكافحة السرطان في كل من صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة للحد من المركزية في عملية التشخيص وتلقي العلاج والتخفيف على المرضى أعباء التنقل الى صنعاء. 
 معربا عن تقديره للأعمال التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وغيرها من مؤسسات المجتمع المحلية والخارجية في مساندة جهود الحكومة في هذا الجانب.
 من جهتهما اطلعت الاختين هيفاء ماضي مدير حماية الصحة بمنظمة الصحة العالمية وليلي الغانم رئيس منظمة لجنة حياة الكويتية نتائج الزيارة الميدانية للوفد المشترك لعدد من المحافظات لتقييم الوضع وتحديد اولويات المساعدة الممكن تقديمها لمساندة جهود الحكومة مع التركيز على إمراض السرطان في أوساط الأطفال
 وأعربتا عن التقدير للجهود التي يبذلها المركز الوطني للأورام
 السرطانية بالعاصمة صنعاء وضرورة تخفيف الضغط عليه من خلال الإسراع في أنشاء وتجهيز المراكز الأخرى والتوسع في توفير الكادر الوطني لمواجهة المتطلبات الطبية في هذا الجانب والعمل في نفس الوقت على تعزيز عملية التدريب المستمر للعاملين في هذا المجال.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن