الصفحة الرئيسية

نائب وزير الخارجية الإيطالية تفتتح مبنى سفارة بلادها في صنعاء


اليوم:  29
الشهر:  يناير
السنة:  2009

وصفت نائبة وزير الخارجية الإيطالية استيفاينا كراكسي العلاقات اليمنية الإيطالية بالمتميزة والناجحة.
وأوضحت نائب الوزير في حفل افتتاح المبنى الجديد للسفارة الإيطالية بصنعاء اليوم أن العلاقات الثنائية ستتعمق بين البلدين الصديقين في شتى المجالات وأن إيطاليا ستعزز الدعم المقدم لليمن.
واستعرضت كراكسي مجالات التعاون القائمة بين إيطاليا واليمن خاصة في المجالين الثقافي والعلمي التي توجت بتوقيع اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي بين جامعتي صنعاء وذمار وجامعة نابولي للدراسات الشرقية.
وقالت" إن الحكومة الإيطالية خصصت مبلغ خمسة ملايين يورو لدعم جهود اليمن القائمة لإعادة الاعمار بصعدة بما يعزز من عمليات الإعمار في المحافظة".
وأضافت" إنه تم التباحث مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالكريم إسماعيل الارحبي في عدد من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون القائم بين اليمن وايطاليا ووضع اطار للتعاون الثنائي للفترة القادمة (2009م -2011م ).
من جهته ثمن وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي الدعم الذي تقدمه الحكومة الإيطالية لليمن في كافة المجالات.. معربا عن تطلع اليمن إلى تطوير هذه العلاقة خلال السنوات القادمة.
إلى ذلك أكد السفير الإيطالي بصنعاء ماريو بوفو أن الفترات القادمة ستشهد كثير من مجالات العمل المشترك بين الحكومتين اليمنية والإيطالية في مختلف المجالات.
وكان السفير الإيطالي قد رحب بالسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الذين حضروا حفل افتتاح مبنى السفارة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن