الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الشورى يلتقي ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء


اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2009

التقى رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني اليوم السبت ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المقيم في صنعاء براتيبها مهتا, التي قدمت عرضاً للأنشطة التي ينهض بها مكتب البرنامج  في إطار تعاونه الإنمائي والفني  مع  اليمن  .
 وعبر عبدالغني خلال اللقاء عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين اليمن والبرنامج والذي انعكس إيجاباً على مجمل الأنشطة الداعمة لبرامج التنمية في البلاد خلال الفترة الماضية.
 فيما تناول الجانبان آفاق التعاون المستقبلي في إطار الحرص المشترك الذي يبديه اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على البلوغ بالتعاون المشترك بينهما إلى غاياته المنشودة.
 في غضون ذلك التقى رئيس مجلس الشورى, رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رشيدة الهمداني وعدد من الناشطات في اللجنة.
 وأكد عبدالغني خلال اللقاء الذي ركز على على برنامج العمل الذي تتبناه اللجنة الوطنية والهادف إلى تمكين المرأة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية, حرص الدولة على تمكين المرأة وحضورها الفاعل في الشأن العام.
 ونوه رئيس مجلس الشورى باهتمام المجلس بالقضايا التي تهم المرأة في اليمن، وإمكانية عرض مجمل القضايا المتصلة بواقعها ضمن مناقشات يجريها المجلس خلال اجتماعات دورتي انعقاده السنوية.
 من جانبها عرضت رئيسة اللجنة الوطنية القضايا التي يتضمنها برنامج العمل والتي تشمل مساعي اللجنة نحو تحديد سن آمن لزواج الفتاة، والتمكين السياسي للمرأة من خلال نسبة تمثيل واضحة للمرأة في المجالس التمثيلية، بالإضافة إلى موضوع النوع الاجتماعي.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن