الصفحة الرئيسية

الخطوط الجوية اليمنية تقر انشاء شركة للخدمات الأرضية بهدف تطوير خدمات الطيران في اليمن


اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2009

أقر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية, إنشاء شركة (الخدمات الأرضية) بهدف احداث نقلة نوعية لخدمات الطيران في كافة مطارات الجمهورية.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن عبد الخالق القاضي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال اجتماع عقده المجلس اليوم السبت : أن أهمية الاجتماع تكمن في وقوفه أمام الأضرار التي نجمت عن الأزمة المالية العالمية وانعكست على نشاط الشركة و تحديد الآليات والخطوات الكفيلة بالحد من هذه الأضرار.
وأوضح القاضي أن الخطوط الجوية اليمنية أتخذت اجراءات عملية منها تخفيف الرحلات إلى خطوط معينة وتكثيفها إلى خطوط أخرى تكون أكثر ربحية, وكذا تقليل السعة المقعدية لبعض الرحلات.
واضاف " تأثر الجميع من الأزمة المالية بما فيها الخطوط الجوية اليمنية لكن تضررها كان أقل قدرا من الأضرار التي لحقت بكثير من شركات الطيران في العالم".
من جانبه قال المدير العام بشركة الخطوط الجوية اليمنية عبد العزيز الحازمي : إن الشركة في تطور مستمر رغم أن هذا الاجتماع يعقد في ظل أزمة مالية عالمية أثرت على حركة النقل الجوي في العالم, مشيرا الى أن مجلس إدارة الشركة يتخذ الاجراءات ا للازمة لتفادي تلك الأضرار.
يأتي هذا في الوقت الذي بحث فيه المجلس خلال اجتماعه المشترك للجانبين اليمني والسعودي, إمكانية انشاء شركة صيانة تابعة للخطوط الجوية اليمنية في المرحلة الاولى مع امكانية ادخال مستثمر في هذا الجانب مستقبلا, الى جانب مناقشة خطط العمل لتطوير اداء الشركة في ضوء المستجدات العالمية المتعلقة بالازمة المالية واثرها على شركات الطيران في العالم وكيفية تجاوزها.
في حين استعرض المجتمعون السبل الكفيلة بتطوير ٍأداء انظمة العمل في الشركة خاصة ما يتعلق بجوانب النظم الآلية والخدمات الأرضية والصيانة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن