الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع ونائب وزير الداخلية يتفقدان معسكرات الحرس الجمهوري بمأرب


اليوم:  10
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

قام اللواء الركن/ محمد ناصر احمد وزير الدفاع ومعه اللواء الركن صالح حسين الزوعري نائب وزير الداخلية بزيارة تفقدية لمركز تدريب الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بمنطقة الجدعان بمحافظة مأرب.
وخلال الزيارة اطلع وزير الدفاع ونائب وزير الداخلية على سير الاعمال التدريبية وتنفيذ برامج الرماية بالذخيرة الحية، في ضوء خطة التدريب والتأهيل السنوية لعموم وحدات القوات المسلحة خلال الفصل الأول من العام التدريبي الحالي. 
وثمن وزير الدفاع عالياً المستوى الرفيع الذي أظهره المقاتلون الأبطال من خلال الإصابات المباشرة للأهداف الثابتة والمتحركة، وقال أن مثل هذه التمارين الميدانية التي تتعزز فيها ثقة المقاتلين بأنفسهم وأسلحتهم تؤكد الحقيقة القائلة بأن قطرة العرق في الميدان توفر قطرات الدم في المعركة. 
كما قام وزير الدفاع ونائب وزير الداخلية بزيارة تفقدية لمعسكر الأمن المركزي بمأرب والوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في المنطقة المكلفة بحماية المنشآت النفطية والمشاريع التنموية والإستراتيجية، وأطلعا على سير تنفيذ اجراءات الخطة الأمنية، وخلال اللقاء مع المقاتلين تحدث الأخ الوزير حول أهمية التحلي الدائم بروح اليقظة والاستعداد القتالي العالي لردع كل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن والاستقرار، وإقلاق السكينة
العامة للمجتمع أو المساس بالمكاسب الاقتصادية والمشاريع الإنمائية والخدمية كون ذلك يعتبر مساساً بالمصالح الوطنية العليا.
واكد أن المؤسسة العسكرية الدفاعية والأمنية ستظل دائماً كما عهدها شعبنا اليمني وقيادته السياسية الحكيمة تمثل اليد الطولى القادرة على النيل من كل من يحاول المساس بمقدرات الأمة وزعزعة أمن واستقرار وطمأنينة وسكينة المجتمع.
هذا وقد رافق الأخوين وزير الدفاع ونائب وزير الداخلية خلال هذه الزيارة الاخوة محافظ محافظة مأرب وقائد المنطقة العسكرية الوسطى ووكيل الأمن القومي ووكيل الأمن السياسي ومدير أمن محافظة مأرب.
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن