الصفحة الرئيسية

الشريف يجدد ترحيب اليمن بأي رقابة دولية على الانتخابات النيابية المقبلة


اليوم:  1
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

جدد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء خالد عبدالوهاب الشريف ترحيب اليمن بأي رقابة دولية على الانتخابات النيابية المقبلة التي ستجري في السابع والعشرين من ابريل القادم.
وأشار الشريف ، خلال استقباله اليوم مدير برامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية ايفس السيدة ماجي سالم ، إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستوفر كافة التسهيلات للمراقبين ، بما يمكنهم من تنفيذ مهامهم الرقابية على كافة مجريات العملية الانتخابية.
وثمن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التعاون والشراكة القائمة بين اللجنة ومؤسسة ايفس.. مؤكدا حرص اللجنة على استمرار هذا التعاون بما شأنه تعزيز وتطوير العملية الديمقراطية والانتخابية في اليمن. 
من جانبها أكدت مدير برامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة /ايفس/ استمرار وتواصل دعم مؤسسة (الايفس) للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء استشاريا وفنيا ولوجستيا بما يمكنها من تنفيذ المهام المناطة بها على الوجه الأمثل.. مشيدة بشفافية اللجنة في تنفيذها لكافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية. 
و جرى خلال اللقاء بحث مختلف جوانب التعاون بين اللجنة ومؤسسة (ايفس) في المجال الانتخابي وسبل تعزيزها وتطويرها.
واستعرض اللقاء أوجه الدعم الفني والاستشاري واللوجستي التي يمكن أن تقدمها مؤسسة الايفس للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، في مجال البناء المؤسسي والتأهيل والتدريب وتعزيز مشاركة المرأة في العملية الانتخابية.
وتطرق اللقاء إلى مشروع مذكرة التفاهم بين اللجنة ومؤسسة الايفس وملاحظات اللجنة بشأنها، بالإضافة إلى استعراض الخطوات التي قطعتها اللجنة في الإعداد والتحضير للانتخابات النيابية التي ستجري في السابع والعشرين من ابريل المقبل، ونتائج عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين، وعملية الفحص والمراجعة والمطابقة الآلية لأسماء وبيانات وصور الناخبين.


سبأنت.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن