الصفحة الرئيسية

فخامة الرئيس يستقبل أمين عام جامعة الدول العربية


اليوم:  25
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الذي اطلع فخامة الرئيس على التحركات التي تقوم بها الأمانة العامة للجامعة لمتابعة تنفيذ مقررات القمة العربية في الكويت وعلى وجه الخصوص ما يتصل بجهود تحقيق المصالحة العربية .
بالإضافة إلى التحضيرات الخاصة بانعقاد القمة العربية القادمة في الدوحة وبما يكفل نجاحها والخروج منها بقرارات تعزز التضامن العربي وخدمة أهداف الأمة .
وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العربية الراهنة  وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة العربية وتفعيل العمل العربي المشترك والدفع بجهود رأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية واستنادا إلى الجهود السابقة وما تم التوقيع عليه بين حركتي فتح وحماس في كل من مكة والقاهرة وصنعاء .
وأكد فخامة الرئيس حرص اليمن على تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي، منوها بأهمية المتابعة لتنفيذ قرارات قمة الكويت في هذا الجانب والتحضير الجيد للقمة العربية القادمة في الدوحة وبما يكفل تعزيز التضامن وتفعيل العمل العربي المشترك وبخاصة في الظروف الراهنة التي تواجه فيها الأمة الكثير من التحديات.
حضر المقابلة وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي وامين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري ومندوب اليمن لدى الجامعة العربية عبدالملك منصور ومسؤول دائرة الوطن العربي بوزارة الخارجية جمال ناصر .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن