الصفحة الرئيسية

القرصنة ضمن اجندة اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية الجيبوتية


اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

تبدأ الخميس المقبل الاجتماعات التحضيرية للجنة الوزارية اليمنية الجيبوتية التي ستعقد في جيبوتي برئاسة وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي والسيد محمود علي يوسف وزبر الخارجية الجيبوتي.
وقال هشام شرف وكيل وزارة التخطيط رئيس الجانب اليمني في اللجنة الفنية التحضيرية  إن الاجتماعات ستناقش العلاقات اليمنية الجيبوتية المتميزة على ضوء التطورات الإقليمية وخصوصا التعاون في مجال مكافحة القرصنة .
موضحا ان الاجتماعات ستناقش عدد وثائق التعاون في المجالات المختلفة ومنها تعزيز التعاون في مجال التبادل التجاري والاستثماري و كذا التعاون في المجال الزراعي والثروة السمكية والنقل البحري والثروات المعدنية والصحة والسياحة بالإضافة إلى التعاون في المجال الأمني والتعليم العالي .
وأضاف شرف إن العلاقات اليمنية الجيبوتية المتطورة تعزز الأمن والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي وان هناك تطابق في وجهات النظر للبلدين إزاء القضايا الإقليمية وبما يحقق مصالح البلدين الشقيقين .
وذكر هشام شرف ان الاجتماعات التحضيرية سترفع بالمواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة إلى الاجتماع الوزاري برئاسة وزيري خارجية البلدين الذي سيبدأ في السبت المقبل في جيبوتي .
 
 
26سبتمبرنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن