الصفحة الرئيسية

السفير عبيد يبحث في مسقط الترتيبات لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة


اليوم:  16
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
سلم سفير اليمن بمسقط عبدالرحمن عبيد رسالة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات كمال الجبري, إلى وزير النقل والاتصالات العماني خميس العلوي.
 وتتضمن الرسالة رغبة الجانب اليمني في ايفاد وفد من وزارة الاتصالات للاطلاع على التجربة العمانية في هيكلة المؤسسات التجارية العاملة في قطاع الاتصالات والجوانب التشريعية الخاصة بالاستثمار بقطاع الاتصالات في السلطنة, بغية إستفادة اليمن من تلك التجربة . 
 وقد رحب الوزير العماني بزيارة الوفد اليمني.. مبديا استعداد السلطنة لتسهيل وإنجاح مهمته .
 إلى ذلك بحث السفير عبيد مع وزير النقل والاتصالات العماني خميس العلوي رئيس الجانب العماني في اللجنة الوزارية العمانية اليمنية المشتركة, خلال لقائه به أمس في مسقط التحضيرات الجارية لإجتماعات الدورة القادمة للجنة الوزارية المشتركة التي ستحتضنها مسقط يومي 28 فبراير و1 مارس المقبل .
 وقال السفير عبدالرحمن خميس عبيد لوكالة الانباء اليمنية سبا" عقب اللقاء :" بحثنا مع وزير النقل والاتصالات رئيس الجانب العماني, الترتيبات لإنعقاد اعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين".
 وأوضح أن الدورة القادمة للجنة المشتركة ستناقش عددا من المواضيع المهمة وفي مقدمتها متابعة وتقييم مستوى تنفيذ نتائج الدورات السابقة وكذا مناقشة وتوقيع اتفاقيات وبرتكولات تعاون جديد بين البلدين في مجالات تنظيم نقل البضائع والركاب والجمارك والثروة السمكية, فضلا عن التوقيع على مذكرة للتفاهم في مجال التعليم الفني والتدريب المهني . 
 ولفت الى أن الجانبين سيبحثان آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاشغال العامة والطرقات والعدل والقضاء, إلى جانب بحث الجوانب المتصلة باستكمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع كابل الالياف البصرية بين البلدين وربط المرحلة الثانية من الشبكة من شحن الى سيئون .
 وأشار سفير اليمن لدى عمان أنه سيتم أيضا خلال اجتماعات اللجنة مناقشة الترتيبات لاجتماع مجلس رجال الاعمال اليمني العماني المزمع انعقاده في صنعاء خلال الشهرين المقبلين . 
 وأكد أن البلدين حريصان على تنمية وتوسيع جوانب التعاون الأخوي بينهما في كافة المجالات وأن تتسم نتائج اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بالطابع العملي الذي يترجم تطلعاتهما المشتركة لرفع مستوى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والشعبين الجارين الشقيقين.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن