الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الدولة العماني يبدأ الأحد القادم زيارة اليمن


اليوم:  16
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
يبدأ رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان الشقيقة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري يرافقه وفد رفيع المستوى من المجلس الاحد القادم بزيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام تلبية للدعوة الموجهة إليه من رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني .
 وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص مجلس الشورى في اليمن ومجلس الدولة العماني على الاستفادة من الدبلوماسية البرلمانية في توطيد عرى العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين، وبما يحقق المصالح
 المشتركة للشعبين الشقيقين الجارين.
 وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رحب رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني بأخيه رئيس مجلس الدولة في سلطنة عمان الشقيقة والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية هذه الزيارة التي قال إنها ستمثل فرصة ملائمة لمواصلة البحث في مجالات التعاون القائمة بين المجلسين.
 ووصف رئيس مجلس الشورى علاقات المجلسين بأنها تمثل أحد المجالات الهامة في علاقات تعاون أخوية ومثمرة تتعزز يوماً إثر يوم بين اليمن وسلطنة عمان الشقيقة، في ظل الرعاية الكريمة التي تحظى بها تلك العلاقات من قبل القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين.
 وأضاف إن للمجلسين اهتمامات مشتركة في إطار رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، التي أُنشئت على أساس من الإيمان المشترك للمجالس الأعضاء فيها بأهمية فتح آفاق للتعاون بين العالم العربي وإفريقيا. 
 ومن المقرر أن يجري رئيس مجلس الشورى مباحثات مع نظيره العماني ستتركز على علاقات التعاون القائم بين المجلسين، وأهمية الارتقاء بها من خلال الاستفادة المشتركة من الخبرات التي يتمتع بها المجلسان وبما ينعكس على الأداء البرلماني للمجلسين في البلدين الشقيقين.
 كما سيجري رئيس مجلس الدولة العماني محادثات مع كبار المسئولين في الدولة والحكومة. 
 وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات المتبادلة بين مسئولي المجلسين حيث كان رئيس مجلس الشورى قد قام في يناير 2003، على رأس وفد رفيع المستوى من المجلس بزيارة رسمية لسلطنة عمان الشقيقة، تم خلالها بحث جملة من القضايا التي تهم علاقات التعاون بين المجلسين.
 يضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الدولة العماني نائب رئيس المجلس عامر بن محمد الحجري وسبعة من أعضاء مجلس الدولة، وعدد آخر من المسئولين في المجلس .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن