الصفحة الرئيسية

وضع حجر الأساس لبناء مائة وحدة سكنية لمتضرري السيول بحضرموت


اليوم:  13
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

وضع وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار ومعه أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله التركي اليوم حجر الأساس لمشروع بناء 100 وحدة سكنية لمتضرري كارثة السيول والأمطار في وادي حضرموت.
وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع البالغ مساحته 40 ألف متر مربع بمخطط الزمردة السكني في غرب مدينة سيئون، بناء 17 وحدة سكنية ومنشآت البنى التحتية التابعة لها بتكلفة ستة ملايين و 700 ألف ريال سعودي, بتمويل من مؤسسة مكة المكرمة الخيرية.
وأعرب الدكتور التركي الذي يرأس أيضا مجلس إدارة مؤسسة مكة المكرمة الخيرية عن تطلعه لمزيد من الأعمال الخيرية لمؤسسة مكة في هذه المنطقة.
وقال :"نحن يهمنا أن يكون هناك تعاون وثيق بين الجهات الرسمية والشعبية في ظل ما تشهده العلاقات الأخوية بين اليمن والمملكة العربية السعودية من تعاون وصلات وثيقة". مؤكدا ضرورة خلق مزيد من العمل والتعاون في هذا المجال.
من جانبه أعرب وزير الأوقاف عن تقديره لهذا العمل الخيري الذي يجسد الروابط الوثيقة بين اليمن والمملكة العربية السعودية.
وقد زار وزير الأوقاف ومرافقوه رباط تريم للعلوم الدينية ومكتبة الأحقاف للمخطوطات وكلية الشريعة التابعة لجامعة الأحقاف ودار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم, وتعرفوا على ما تقدمه هذه المؤسسات الدينية والثقافية من خدمات تعليمية في العلوم الدينية التي يلتحق بها طلاب العلم من كافة المحافظات وبعض الدول الإسلامية.
كما اطلعوا على ما تحتويه مكتبة الأحقاف من مخطوطات لمختلف العلوم الإنسانية ومستوى الخدمات التي تقدمها للباحثين من داخل الوطن وخارجة وكذا جهود الجهات المختصة في سبيل الحفاظ على هذه المقتنيات العلمية الفريدة.
إلى ذلك افتتح وزير الأوقاف وأمين رابطة العالم الإسلامي مقر جمعية تعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت الواقع بمدينة سيئون واستمعا من رئيس الجمعية الشيخ صالح عبد الله باجرش إلى أنشطة الجمعية في تعليم القرآن وحفظه لدى الطلاب من الذكور والإناث.
وفي الافتتاح أبدى الدكتور التركي استعداد رابطة العالم الإسلامي تقديم مزيد من الدعم للجمعية في سبيل توسيع أنشطتها المكرسة لتعليم القرآن وحفظه.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن