الصفحة الرئيسية

اليمن وكرواتيا يوقعان اتفاقية للتعاون في إزالة الألغام


اليوم:  13
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
وقعت الجمهورية اليمنية وجمهورية كرواتيا اليوم في العاصمة المصرية القاهرة على اتفاقية للتعاون المشترك في مجال إزالة الألغام.
 وتستهدف الاتفاقية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال إزالة الألغام من خلال التعاون الفني وتبادل الخبرات والقوانين، ذات الصلة بآليات تنفيذ اتفاقية أوتوا الدولية التي تحرم استخدام الألغام الأرضية المضادة للأشخاص.
 وتقضى الاتفاقية بأن يقوم المركز الكرواتي الوطني لإزالة الألغام برفد البرنامج اليمني لنزع الألغام بآليات ومعدات حديثة, لنزع الألغام وكذا مساعدته في تأسيس نظام معلوماتي خاص بالبرنامج عن أنشطة التعامل مع الألغام بجانب مساعدته في بناء الاستراتجيات والخطط القانونية وتنفيذها ، وتطوير المعايير العملياتية للتعامل مع الألغام والتوعية بمخاطرها ومساعدة ضحاياها.
 وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد منصور العزي وعن الجانب الكرواتي رئيس المركز الوطني لازالة الألغام جانج ويرس.
 حضر التوقيع القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة علي العمدي والسفير الكرواتي بالقاهرة دراجن بارجيتا وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين بسفارتي اليمن وكرواتيا بالقاهرة.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن