الصفحة الرئيسية

اليمن يبحث تعاونا دوليا في المجال الانتخابي


اليوم:  13
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
بحث رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء خالد عبد الوهاب الشريف, مع نائب المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي, دينا عساف وكبير خبراء مشروع الدعم الانتخابي الدولي خديجة ميرو, ومدير عام المشروع شريف شاكر, الترتيبات المتعلقة بتنفيذ مشروع الدعم الانتخابي الدولي للجنة البالغ تكلفته ثلاثة ملايين و700 ألف يورو.
 وأشار الشريف خلال اللقاء الذي عقد في صنعاء اليوم الاربعاء الى التعاون والشراكة القائمة بين اليمن والبرنامج الإنمائي للامم المتحدة في المجال الانتخابي... مثمنا كافة أشكال الدعم الانتخابي المقدم لليمن من الدول الصديقة والمنظمات المانحة من خلال مشروع الدعم الانتخابي الدولي للجنة العليا للانتخابات عبر البرنامج الانمائي للامم المتحدة.
 وعقب اللقاء قامت نائب المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي وكبير خبراء مشروع الدعم الانتخابي الدولي ومدير عام المشروع بزيارة لقطاع الشؤون الفنية والتخطيط باللجنة العليا للانتخابات اطلعوا خلالها على سير أعمال اللجان الفنية، وخاصة ما يتعلق بتنفيذ عملية الإدخال الآلي الإلكتروني لبيانات الناخبين، وفحص السجل الانتخابي المصور لرصد أية حالات تسجيل مخالفة للقانون، والمكررين.
 يشار الى أن مشروع الدعم الانتخابي الدولي يهدف إلى تعزيز قدرات اللجنة العليا للانتخابات في عملية التوعية الانتخابية، ودعم الاطر القانونية والتنظيمية المتعلقة بالانتخابات النيابية المقبلة وتمكين النساء المرشحات من خوضها وتسهيل وصولهن الى المعلومات المتعلقة بالمراحل المختلفة للعمليات الانتخابية.
 كما يهدف المشروع الى تحسين قدرات الادارة العامة للمرأة في اللجنة باعمال التصاميم والتنسيق وتنفيذ البرامج التي تتناول مسائل النوع الاجتماعي.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن