الصفحة الرئيسية

الشورى يقف أمام تقرير عن الأزمة المالية والاقتصادية العالمية


اليوم:  14
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
وقفت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الله صالح البار أمام تقرير عن الأزمة المالية والاقتصادية العالمية الراهنة وآثارها المتوقعة على الاقتصاد اليمني.
 وتضمن التقرير الذي قدمته اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى عرضاً شاملاً لجذور الأزمة المالية العالمية، والتداعيات الراهنة لهذه الأزمة على بلدان العالم المختلفة وبينها اليمن.
 ووقف التقرير على مؤشرات إيجابية ومطمئنة فيما يخص التأثيرات المباشرة للأزمة المالية العالمية على اليمن وبالأخص في القطاع المالي والمصرفي، لكنه تحدث عن آثار تلك الأزمة على التراجع الحاد المسجل في أسعار النفط على المستوى العالمي ومن ضمنه الإنتاج النفطي لليمن.
 ولفت التقرير إلى الآثار الإيجابية للأزمة المالية العالمية، التي قال: إنها تتمثل في انخفاض قيمة الواردات، وفي معدلات التضخم المتوقعة، وفي تكاليف العمل جراء انخفاض أسعار الوقود، فضلاً عما أوجدته من محفزات للمستثمرين العرب تدفعهم للتوجه نحو البلدان العربية وبينها اليمن.
 وقد أجرت اللجنة الرئيسية مناقشات مستفيضة للتقرير أقرت بعدها إحالته إلى اجتماع المجلس المقرر أن يبدأ يوم غد الأحد بمشيئة الله تعالى.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن