الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الدولة العماني يصل صنعاء لتوقيع مذكرة تفاهم


اليوم:  20
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
وصل إلى صنعاء اليوم رئيس مجلس الدولة في سلطنة عمان الشقيقة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري على رأس وفد رفيع من المجلس، في زيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام تلبية للدعوة الموجهة إليه من أخيه رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني.
 كان في استقباله في المطار رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ونائب رئيس مجلس الشورى عبد الله صالح البار. وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عبر رئيس مجلس الدولة العماني عن سعادته بزيارة اليمن، واصفاً العلاقات بين سلطنة عمان والجمهورية اليمنية بأنها متينة وتمتاز بحسن الجوار والأخوة.
 وقال: إن حقائق هذه العلاقات تشير إلى حجم التطور الذي شهدته وتشهده في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. وعزا المنذري هذا التطور إلى رغبة القيادتين السياسيتين للبلدين ممثلتين بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية، وجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان وحرصهما على أن تكون هذه العلاقات قوية ومتميزة. 
 وأعرب المسؤول العماني الكبير عن تطلعه إلى العمل مع إخوانه في مجلس الشورى على تقوية علاقات التعاون بين البلدين على المستويات البرلمانية والاقتصادية والسياسية. كما أعرب عن أمله أن يتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلسين تعمل على تعزيز هذا التوجه. 
 ويرافق رئيس مجلس الدولة العماني خلال الزيارة وفد يضم نائب رئيس مجلس الدولة عامر بن محمد الحجري، وأعضاء المجلس: محمد بن حمود الوهبي، مسلم بن محمد الكثيري، محمد بن سعود البوسعيدي، محمد بن هلال الخليلي، سعيد بن علي السعدوني، وشيخة بنت سالم المسلمية، رحيلة بنت عامر الريامية، وعدد من المسئولين بالمجلس.
  
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن