الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يؤكد اهمية الدور الفرنسي في الدفع بعملية السلام بالمنطقة


اليوم:  28
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

أكد  فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية  على اهمية الدور الفرنسي في الدفع بعملية السلام في المنطقة , منوها في الوقت ذاته بدورها اثناء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزه .

واشار فخامته خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير, الذي يزور اليمن حاليا، الى الجهود اليمنية المبذولة في  إنهاء القرصنة ومكافحة الارهاب بما في ذلك المبادرة اليمنية المرتكزة على إنشاء المركز الاقليمي لمكافحة القرصنة .

وشدد فخامته  على أهمية إصدار تشريع او قرار دولي موحد لمكافحة القرصنة وتجريمها ومعاقبة مرتكبيها .
 
وقال فخامة الرئيس " انه لايمكن إنهاء القرصنة ومكافحة الإرهاب إلا من خلال دعم الحكومة الصومالية الجديدة وتمكينها من اعادة بناء مؤسسات الدولة في جميع الاراضي الصومالية ". 
 
من جانبه اعرب الوزير الفرنسي عن ترحيبه وشكره للجهود اليمنية التي بذلت والمبذولة لدعم الحكومة الصومالية ومكافحة القرصنة, لافتا إلى أهمية دعم هذه الجهود .

واكد كوشنير حرص فرنسا على تعزيز وتطوير علاقاتها مع اليمن بما من شانه تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين , فضلا عن تأكيده دعم فرنسا لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن .

وكان فخامة الرئيس  بحث مع وزير الخارجية الفرنسي في بداية اللقاء اوجه العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين اليمن وفرنسا في مختلف المجالات خاصة في مجال الطاقة والغاز والمجال الامني ومكافحة الارهاب والقرصنة لما تمثله من تهديد لخطوط الملاحة الدولية , بالاضافة الى بحث التطورات والمستجدات العربية والاقليمية بما فيها تطورات القضية الفلسطينية لاسيما ما يتعلق بالجهود الحالية المبذولة لاجراء المصالحة الفلسطينية ودعم اعادة اعمار غزة, فضلا عن بحث ملف ايران النووي .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن