الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة السورية دمشق


اليوم:  27
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين إلى مطار دمشق الدولي, حيث كان في مقدمة مستقبلية في المطار الرئيس السوري بشار الاسد, الذي سيجري معه  مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وسوريا , والمستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها تحقيق المصالحة الفلسطينية والمصالحة العربية وتعزيز مسيرة التضامن العربي في ضوء مقررات قمتي دمشق والكويت.
وفور وصوله الى مطار دمشق الدولي أدلى فخامة الرئيس بتصريح لوسائل الاعلام قال فيه " يسرني والوفد المرافق القيام بهذه الزيارة للجمهورية العربية السورية الشقيقة واللقاء بأخي فخامة الرئيس بشار الأسد وبرئيس وأعضاء الحكومة السورية الشقيقة " .
وأضاف فخامته أن هذه الزيارة "تأتي في اطار تطوير العلاقات الأخوية المتميزة والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ولمتابعة ما خرجت به قمتا دمشق والكويت والقمم العربية التي سبقتهما من قرارات وتوصيات خاصة في اتجاه تحقيق المصالحة العربية وتوحيد الصف العربي وتعزيز مسيرة التضامن العربي والعمل المشترك " .
وتابع فخامة الرئيس بقوله " تعلمون أن اليمن كانت تقدمت بمبادرة لحل الخلاف بين حركتي فتح وحماس على أساس أن تكون هذه المصالحة برعاية سورية مصرية تركية" .
واردف فخامته قائلا " نأمل ان تنجح هذه الجهود في تعميق التضامن العربي وتوحيد الصف الفلسطيني ولمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الأمة العربية والإسلامية سواء في الجانب الاقتصادي او السياسي او العسكري والامني ما يحتم على الجميع نبذ الخلافات والسعي نحو تطوير آليات العمل العربي المشترك" .
وأستطرد فخامة الرئيس " وحقيقة فإن الجمهورية اليمنية كانت وماتزال تسعى لتنقية الأجواء العربية الفلسطينية ونعتقد أن المرحلة الحالية اصبحت تحتم على الجميع التوحد والتكامل لمواجهة الأزمات الكبرى التي تهدد الأمن القومي العربي في الصميم فالمرحلة لم تعد تحتمل أي خلافات أو انقسامات أو محاور سواء في الصف العربي أو الفلسطيني لأن ذلك يصب في النهاية في إضعاف الموقف العربي".
وعبر فخامته عن تطلعه إلى ان تحقق هذه الزيارة نتائج طيبة في اتجاه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتعميق وترسيخ المصالحة العربية بما يحقق تطلعات أمتنا العربية في الرخاء والنهوض والتطوركان في استقبال فخامة الأخ الرئيس بمطار دمشق الدولي فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ونائب رئيس الوزراء عبدالله الدردي ووزير الخارجية وليد المعلم ووزير النفط والثروة المعدنية المهندس سفيان العلاو ووزير المغتربين جوزيف سويد .
واثر استراحة قصيرة في مطار دمشق الدولي اصطحب الرئيس السوري فخامة الرئيس على عبدالله صالح إلى قصر الشعب حيث جرت مراسم الإستقبال الرسمية، وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين للبلدين, في حين صافح الرئيس كبار مستقبليه من المسؤولين السوريين وفي مقدمتهم فاروق الشرع نائب الرئيس السوري .
وكان فخامة الرئيس قد توجه في وقت سابق الى دمشق في زيارة لسوريا يرافقه فيها نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن الدكتور رشاد محمد العليمي ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي, وأحمد مساعد حسين وزير المغتربين وأمير العيدروس وزير النفط وعبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية .
 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن