الصفحة الرئيسية

أمين عام رابطة مجالس الشيوخ والشورى يتوجه الى بوجمبورا


اليوم:  30
الشهر:  فبراير
السنة:  2009
توجه مساء اليوم إلى بوجمبورا عاصمة بوروندي وفد الأمانة العامة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي برئاسة أمين عام الرابطة ليفيناس اوسوجي للمشاركة في اجتماع لجنة مساعي السلام وحل الأزمات والذي سيعقد يوم الاثنين القادم في العاصمة البوروندية.
 وأوضح اسوجي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بان لجنة مساعي السلام هي منبثقة عن المؤتمر العام الثالث للرابطة وتهدف إلى معالجة القضايا والسعي لحل أزمات الدول المشاركة.
 وأضاف:" أن اللجنة ستركز في اجتماعها الذي يستمر يومين على مناقشة ثلاث قضايا رئيسية وهي أزمة دارفور والحالة الصومالية ومشكلة الكونغو".
 وعلى نفس الصعيد ذكر عضو مجلس الشورى الدكتور احمد الاصبحي والمشارك في اجتماع اللجنة بانه سيقدم ورقة عمل عن الجمهورية اليمنية في هذا الاجتماع.. مبينا أنها تتناول الرؤية اليمنية لحل مشكلة الصومال بشكل جذري سواء كان على المستوى الداخلي او على المستوى الإقليمي والدولي. 
 واشار إلى أن الورقة تستعرض طبيعة المشكلة الصومالية والحلول التي قدمت لها في الفترات السابقة وأسباب فشلها كما تستعرض الورقة الآثار السلبية الناتجة من الحرب الصومالية وأبرزها انتشار ظاهرة الإرهاب والقرصنة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي.
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن