الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يزور مبنى الدوما ويعقد جلسة مباحثات


اليوم:  23
الشهر:  فبراير
السنة:  2009

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة الى مبنى البرلمان الروسي (مجلس الدوما) حيث كان في استقباله رئيس المجلس السيد بوريس غريزلوف .
حيث اجرى فخامته مباحثات تناولت سبل تعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون بين البلدين ومجالات التعاون المشترك وفي مقدمتها التعاون في المجال البرلماني وكذا في المجال الثقافي والتعليم .
وقد رحب رئيس البرلمان الروسي بفخامة الرئيس مشيرا الى ان هذه الزيارة تفتح افاقا واسعة للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين اليمني والروسي, واكد حرص روسيا على تعزيز وتطوير هذه العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ,واستعرض التجربة البرلمانية والديمقراطية في روسيا.
و اشار رئيس المجلس الى ان روسيا حاليا قد رفعت عدد مقاعد المنح الدراسية لليمن الى ثمانين مقعدا دراسيا وان عدد الدارسين اليمنين في روسيا يتجاوز الستمائة طالب وطالبة .
من جانبه اكد فخامة رئيس الجمهورية حرص اليمن على تعزيز علاقاتها مع روسيا ,مشيرا الى ان المباحثات التى اجراها مع المسؤلين الروس وفي مقدمتهم الرئيس الروسي ديمتري مدفيدف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين كانت ناجحة ووجهات النظر بين الجانبين متطابقة إزاء مختلف القضايا التى تم بحثها .
واشار فخامته الى الافاق الواسعة للتعاون مجددا الترحيب بالشركات والمستثمرين الروس للاستثمار في اليمن مؤكدا بانهم سيحضون بكل الرعاية والتسهيلات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين اليمني والروسي.
ورحب فخامة رئيس الجمهورية بزيارة رئيس مجلس الدوما الى اليمن ,مؤكدا بان هناك فرصا واسعة للتعاون بين البرلمانين في البلدين الصديقين.
وعقب جلسة المباحثات سجل فخامته في سجل الزيارة كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة مقر الدوما ولقائه برئيس المجلس وقال نقدر تقديرا عاليا العلاقات الممتازة بين اليمن وروسيا في كافة المجالات ونسعى في اليمن الى تطوير هذه العلاقات وبما يحقق اهداف وتطلعات شعبينا الصديقين.
حضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق لفخامته,والسفير محمد صالح الهلالي سفير اليمن بموسكو,ومن الجانب الروسي عدد من اعضاء مجلس الدوما.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن