الصفحة الرئيسية

بحث إجراءات تدشين المرحلة الثانية من مشروع تطوير التعليم العالي


اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2009

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة اليوم مع بعثة البنك الدولي برئاسة مسؤول التعليم العالي بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا السيدة/ جوليا، اجراءات تدشين العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير التعليم العالي .
واستعرض اللقاء نتائج عمل البعثة مع فريق الوزارة برئاسة نائب الوزير الدكتور محمد محمد مطهر، في الاعداد والتحضير للمرحلة الثانية لمشروع تطوير التعليم العالي وتحديد اولويات واحتياجات الجامعات من المشاريع التي سينفذها المشروع الممول بمنحة من البنك الدولي بمبلغ عشرة ملايين دولار .
كما جرى استعراض نتائج التقييم لمشروع تطوير التعليم العالي المرحلة الاولى والايجابيات والسلبيات التي رافقت عملية التنفيذ والملاحظات المقدمة من الوزارة وممثلي البنك الدولي بهذا الصدد .
وثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي مستوى الدعم الذي يقدمه البنك الدولي لليمن في مجال التعليم العالي .
وأكد حرص اليمن على تحقيق الاستفادة القصوى من المنحة المقدمة من البنك لمشروع تطوير التعليم العالي المرحلة الثانية من خلال تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية بالجامعات في اطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، منها في مجال الجودة والاعتماد الاكاديمي وتطوير وتحديث البرامج والمناهج الدراسية وافتتاح مساقات دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية بالاضافة الى دعم وتطوير الانشطة البحثية في الجامعات وتعزيز دور الجامعات في خدمة المجتمع .
من جهتها اعربت رئيس بعثة البنك الدولي عن ارتياحها لما شاهدته من تطور وتوسع في التعليم العالي في اليمن والنتائج التي تم تحقيقها خلال المرحلة الاولى من مشروع تطوير التعليم العالي الذي تم تمويله بقرض من البنك الدولي بمبلغ خمسة ملايين دولار .
واكدت حرص البنك الدولي على دعم وتطوير مؤسسات التعليم العالي في اليمن والاعداد والتحضير الجيد للمرحلة الثانية من مشروع التطوير بما يلبي الاحتياجات والاولويات من المشاريع التطويرية للجامعات اليمنية الحكومية . 
واشارت السيدة جوليا الى ان تقديم البنك الدولي مبلغ عشرة ملايين دولار كمنحة لليمن، ياتي تقديرا للجهود والاصلاحات التي نفذتها وثمرة للتعاون المستمر بين البنك الدولي والحكومة اليمنية في مجال التعليم العالي خاصة وفي مختلف المجالات بوجه عام. 
حضر اللقاء نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر و مسؤول مشروع الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة بالوزارة الدكتور عبداللطيف حيدر ووكيلا الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية وقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور عبدالكريم الروضي والدكتور علي قاسم اسماعيل .


سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن