الصفحة الرئيسية

مفوضية اللاجئين باليمن وجمعية قطر الخيرية توقعان اتفاقية شراكة لدعم اللاجئين


اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2009

وقعت المفوضية السامية للاجئين بصنعاء اليوم الأحد اتفاقية شراكة مع جمعية قطر الخيرية تقضي بدعم برامج المفوضية تجاه اللاجئين الصوماليين في اليمن, وتقديم مبلغ 250 ألف دولار لشراء مواد إغاثة للاجئين الجدد المتوقع وصولهم ما بين شهري مارس الجاري ونوفمبر المقبل.
وأوضحت ممثل المفوضية في اليمن كلير بورجوا التي وقعت الاتفاقية أن المفوضية ستبدأ خلال مارس الحالي بالتعاون مع الحكومة اليمنية بإعادة حصر وتسجيل اللاجئين الصوماليين الموجودين في اليمن وإصدار بطاقات خاصة بهم لتوحيد الإحصائيات.
وأعربت بورجوا عن أملها في استمرار الشراكة مع الجمعية وتعزيز مجالات التعاون لتشمل مجالات ومناطق أكثر في عدد من دول العالم... منوهة بدعم الجمعية.
من جانبه أعرب عضو مجلس إدارة جمعية قطر الخيرية عبد الوهاب المصلح الذي وقع الاتفاقية عن جانب الجمعية عن بالغ تقديره وشكره لليمن حكومة وشعباً على استضافة اللاجئين الصوماليين.
وأشار المصلح إلى أن الجمعية ستعمل على تعزيز مجالات التعاون والشراكة مع المفوضية لتنفيذ برامج ومشاريع للاجئين سواءً في اليمن أو في أي دولة أخرى, لافتا إلى أنشطة وبرامج الجمعية في المجالات الخيرية والتنموية وإغاثة اللاجئين في باكستان وفلسطين.
وأكد أن الجمعية ستوقع الأسبوع القادم اتفاقية مع منظمة نرويجية لدعم اللاجئين في عدد من بلدان العالم.
وبحسب وكيل وزارة حقوق الإنسان, علي تيسير فان عدد اللاجئين الصوماليين في اليمن تجاوز خلال العام المنصرم سبعمائة ألف لاجئ.


سبانت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن