الصفحة الرئيسية

عُباد : إقرار ثلاثة مشاريع رياضية بكلفة 2.9 مليار ريال


اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2009
قال وزير الشباب والرياضة حمود عباد ان اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات اقرت اليوم ثلاثة مشاريع رياضية بتكلفة مليارين و 974 مليونا و587 الف ريال بتمويل حكومي.
 واوضح وزير الشباب والرياضة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان المشاريع المقرة تتضمن انشاء المسبح الاولومبي بامانة العاصمة بتكلفة مليار و317 مليون ريال ويتكون من مسبح من النوع المغلق تصل سعته الى 1200 متفرج بالاضافة الى انظمة ميكانيكية وكهربائية لتنقية وتدفئة المياه والمعالجة للابخرة وفق المعايير الدولية .
 واشار إلى ان المشروع الثاني يشمل بناء معلب عمران الرياضي المرحلة الثانية بتكلفة 953 مليونا و443 الف ريال ويتكون من مدرجات للجماهير وصالات رياضية متعددة الاغراض تحت المدرجات وغرف ايواء للشباب مع المرافق وغيرها من المرافق فيما يشمل المشروع الثالث بناء معلب حجة الرياضي بتكلفة 703 ملايين و444 الف ريال، ويتكون من مدرجات للجماهير وصالات رياضية متعددة الاغراض تحت المدرجات وغرف ايواء للشباب وغيرها مع المرافق .
 ولفت وزير الشباب والرياضة إلى ان هذه المشاريع ذات قيمة كبيرة وستعمل على تطوير الحركة الرياضية في اليمن سواء على المستوى المركزي أم المحلي مشيرا بان المسبح الاولمبي يعد اول مسبح بمواصفات عالمية في اليمن وسيهيئ اليمن لاستضافة مشاركات خارجية او اقليمية او وطنية تلبي متطلبات الاتحاد الدولي للسباحة .
 واكد أن إنشاء الملعبين في عمران وحجة يأتي في اطار استكمال البنية التحتية الرياضية وتوسيع المنشأت الرياضية لتشمل مختلف المحافظات وستمثل اضافة لتوفير البنية الاساسية للرياضة اليمنية .
 
 سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن